اعلان

شملت 1278 شكوى .. "تنظيم الاتصالات" يصدر تقريرا حول شكاوى الهواتف المحمولة لأول مرة

المهندس حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
المهندس حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تضمنت منظومة متابعة شكاوي مستخدمي خدمات الاتصالات الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لأول مرة شكاوي مستخدمي أجهزة المحمول ضمن دورية الصدور عن الربع الرابع من 2020.

وأصدر الجهاز اليوم التقرير الربع سنوي الرابع لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2020)، لكشف أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي أجهزة المحمول وخدمات الهاتف المحمول والانترنت الثابت، ونسبة ووقت حل الشكاوى بعد تصعيدها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وبلغ إجمالي الشكاوى التي تم تصعيدها للجهاز من مالكي أجهزة المحمولة تجاه الوكلاء 1278 شكوى خلال الربع الرابع الرابع من 2020 وبلغت نسبة حل الشكاوى 85% وبلغ متوسط وقت حل الشكوى 4.5 يوم، وجاءت اهم شكاوى مستخدمي أجهزة المحمول كالآتي:

_ 41% تظلم من نتيجة الفحص الفني.

_ 35% تأخير في مدة صيانة الأجهزة.

_ 14% رفض الاستبدال.

_ 10% تكرار العيب بعد اصلاح الجهاز.

وجاء متوسط وقت حل الشكاوى لكل وكيل: 1.8 يوم لشركة سكاي، 2.6 يوم لشركة صافي، 5.2 يوم لشركة راية للتوزيع، 5.7 يوم لشركة I2 ، و 5.7 يوم لشركة رؤية.

ويتلقى الجهاز شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات تجاه مقدمي خدماتهم على مدار الساعة، عن طريق مركز الاتصال (155)، بالإضافة إلى وسائل اتصال الكترونية قام الجهاز بإضافتها حديثاً لتيسير التواصل مع المستخدمين وإتاحة قنوات غير تقليدية لتلقى الشكاوى مثل موقع الجهاز على الانترنت، وصفحات الجهاز على منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيق الدردشة الفورية (الواتس اب).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة