اعلان

"مصر إيطاليا" العقارية: ضخ 3 مليارات جنيه استثمارات بالمشروعات خلال 2020

محمد هاني العسال
محمد هاني العسال
كتب : سحر حسين

كشف المهندس محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية عن الخطة المستقبلية للشركة خلال الفترة المقبلة وموقف تنفيذ أبرز مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال، إن الشركة تكرث جهودها خلال الفترة الحالية، لاستكمال مشروعاتها القائمة بالفعل، موضحا أن الشركة ترتكز في قوتها على عدة عوامل رئيسية في مقدمتها تنوع محفظة أراضيها والأنشطة التى تضمنتها هذه الأراضي إلى جانب التنفيذ بقوة وطرح منتجات جديدة وأنظمة سداد مرنة.

وتمتلك شركة مصر إيطاليا محفظة أراضي جاري تنميتها تصل لحوالي 11 ملايين متر مربع، وتحتاج 15 سنة للانتهاء من تنميتها وتتوزع بين العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة ورأس سدر والعين السخنة وستعمل الشركة على ضم المزيد من الأراضي وفق معدلات التنمية فى المحفظة الحالية وفق محمد هاني العسال.

وأوضح، أنه تم تحقيق مبيعات بقيمة 2.5 مليار جنيه فى مشروعات الشركة خلال 2020، واستهدفت الشركة تحقيق 4.5 مليار جنيه مطلع العام، وعقب جائحة كورونا وتأثيرها على نشاط السوق عدلت الشركة مستهدفها إلى 2.5 مليار جنيه.

وأضاف، أنه تم ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال عام 2020، فيما ضخت الشركة 1.7 مليار جنيه فى الإنشاءات خلال 2019.

وتوقع انتعاشة في نشاط السوق العقاري خلال الربع الأول من2021، خاصة مشروعات العلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية فى ظل اتجاه الحكومة للانتقال لمقراتها الجديدة وبعد الإعلان الرسمي عن موعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية للحي الحكومي ونقل الموظفين وبدء تشغيله فعليا فى منتصف 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً