المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الشرقية للدخان تكشف حقيقة ارتفاع أسعار السجائر بعد قرار فيليب موريس (خاص)

أهل مصر
السجائر
السجائر

كشف مصدر مطلع بالشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" حقيقة ارتفاع أسعار منتجات الشركة من السجائر في السوق المحلية في الوقت الحالى، وذلك بعد قرار شركة فيليب موريس- مصر برفع أسعار منتجات مختلفة لها من العلامات التجارية MARLBORO، L&M، MERIT، وذلك للمساهمة في دعم جهود الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق، ومنع أي استغلال للمدخنين البالغين بحسب قولها .

وأوضح المصدر لـ أهل مصر أن أسعار جميع منتجات الشرقية للدخان مستقرة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لا توجد أي نية لدى الشركة برفع الأسعار.

وتبلغ الحصة السوقية للشرقية للدخان في مصر نحو 70% مقابل نحو 30% للشركات الأجنبية.

ورفعت الشركة الشرقية إيسترن كومباني ، التي تحتكر صناعة السجائر أسعار بعض أصناف التبغ والسيجار بما يتراوح بين 25% و71% في سبتمبر الماضي.

حيث رفعت الشركة أسعار "دخان شعر" ماتوسيان أحمر وأخضر وزن 40 جراما بنسبة 25% ليصل إلى 40 جنيها بدلا من 32 جنيها. هذا وتنتج الشرقية للدخان السجائر وتبغ الغليون والسيجار و المعسل.

وقال هاني أمان العضو المنتدب للشركة أنه يتم مراجعة أسعار المنتجات داخل الشرقية للدخان كل ثلاثة أشهر مؤكدا أنه في حالة وجود حاجة لتغيير سعر أي منتج نتخذ قرارنا بناء علي الدراسة.

وسجلت أسعار MARLBORO بأنواعها بنحو 44 جنيها، MERIT بأنواعها 48 جنيها، و L&M بأنواعها 33 جنيها، فيما قررت الشركة عدم زيادة أسعار بيع العلامات التجارية "مارلبورو كرافتد" و"إل إم موشيون" والتى تم طرحهما مؤخرا .

وأهابت الشركة بتجار التجزئة والباعة الالتزام بالأسعار الجديدة وعدم مخالفتها حفاظا على حقوق المستهلك، وتؤكد الشركة لجميع عملائها وصول منتجاتها فى المواعيد المقررة.