اعلان

مُلاك أشجار سيتي يستغيثون من شركة IGI العقارية: اشترينا عمارات في الصحراء بلا خدمات

مشروع أشجار سيتي
مشروع أشجار سيتي
كتب : سحر حسين

 استغاث ملاك مشروع أشجار سيتي السكني بـ'أهل مصر'، لتوصيل صوتهم للمسئولين وعرض مشكلتهم، مع شركة 'IGI' العقارية المالكة للمشروع.

وأكد الملاك، أن مشاكلهم تتلخص في تأخر تسليم الشقق عن موعدها المحدد بسنوات، وعدم وجود الخدمات المُتفق عليها خلال التعاقد، حيث لم يتم تمهيد أو رصف أي من طرق الحي، سواء الرئيسية أو الفرعية بجانب عدم وجود محال أو متاجر أو صيدليات، ولم يتم الانتهاء من إنشاء دور العبادة.

الشركة حصلت على قرض بـ600 مليون من أجل المشروع ولا تفعل شيئًا

وقال المُلاك، إن الشركة أعلنت منذ 10 سنوات، تأسيس مشروع سكني 'كمبوند' بمدينة السادس من أكتوبر، وتضمن الإعلان تأسيس 'كمبوند' متكامل، يضم مدارس، مول تجاري، مركز طبي، مسجد، وتوفير خدمات الأمن علي مدار اليوم، وبعد أن تقدموا للحجز في الكمبوند بدأت المماطلة من قبل الشركة والتأخر في تسليم الوحدات على مدار 5 سنوات بحجج مختلفة والادعاء بوجود خلافات مع وزارة الإسكان وغيرها.

وأشار الملاك، إلى أن المشروع مجرد عمارات قابعة في الصحراء دون خدمات، وهو ما دفعهم لتنظيم عدة وقفات احتجاجية متكررة ضد الشركة، كما أنهم أرسلوا استغاثة إلى مجلس الوزراء للتدخل وإنفاذ قرارات وزارة الإسكان التي تضرب بها الشركة المالكة عرض الحائط، كما قدموا استغاثات لوزارة الإسكان وجهازي الرقابة الإدارية وحماية المستهلك.

وكانت شركة IGI العقارية'، وقعت عقد تعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، في فبراير من العام الماضي بحضور وفد من الشركة، برئاسة خالد شتا رئيس مجلس الإدارة.

وتضمن هذا التعاقد تطوير الخدمات الموجودة بالفعل فى 'أشجار سيتي' للأفراد والعائلات، وتقديم المزيد من خدمات الخطوط الأرضية والتركيب، وتقديم خدمات إنترنت سريعة وذات كفاءة، وخدمات التشغيل الثلاثى التى تتيح للمستخدمين الاستفادة من ثلاث خدمات.

وعلى مستوى الكومباوند نفسه،  كان من المفترض أن تعمل الشركة المصرية للاتصالات على تطوير المزيد من الحلول الأمنية وتعزيز شبكات المراقبة والكاميرات، كما ستقدم خدمات إنترنت عام يغطى جميع قطاعات المشروع ومتاحًا للجميع، وتقديم حلولًا لتطوير 'البيت الذكي' التى تدخل التكنولوجيا فى جميع مهامه اليومية، بالإضافة إلى توفير حلولًا أفضل للتواصل بشكل أفضل بين إدارة الكومباوند والعملاء، للوقوف على أى مشكلات ولتقديم الحلول والخدمات بشكل أسرع، لكن كل هذا كان حبرًا على الورق وأكد الملاك أنه لم يُنفذ منه أي شيء.

يذكر أن، أعلنت شركة IGI العقارية  المساهم والمطور الرئيسي لمشروع 'أشجار سيتي'، أعلنت يوليو الماضي إبرام اتفاقية مع البنك الأهلي المصري، للحصول على قرض تمويل من البنك بشريحة جديدة بقيمة 600 مليون جنيه، لصالح تطوير المراحل الجديدة من مشروع 'أشجار سيتي' العقاري في منطقة السادس من أكتوبر.

ووفقاً للاتفاقية كان من المفترض أن  يساهم هذا القرض في الإسراع من وتيرة أعمال التطوير للجوانب الخدمية للمشروع واستكمال المراحل المتبقية فيه وفقا لجدولها الزمني وإلتزامًا من الشركة بتقديم مشروعات عقارية متكاملة ذات جودة عالية.

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم