اعلان
اعلان

رئيس نقابة البترول يشيد بقرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور والمعاشات

محمد جبران نقابة البترول
محمد جبران نقابة البترول

قال محمد جبران رئيس النقابه العامه للبترول، ونائب رئيس اتحاد عمال مصر ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، ورفع المعاشات بنسبة 13%، يؤكد سعي الدولة نحو تحسين أوضاع المواطنين، وانحيازه الرئيس لمحدودي الدخل، وزيادة الأجور.

وأشار رئيس نقابة البترول، إلى أن الرئيس يحرص على تحسين أحوال المعيشة للمصريين وزيادة دخولهم والاهتمام بمظلة الحماية الاجتماعية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من القرارات التي تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، في ظل مضي الدولة قدما نحو البناء وإقامة المشروعات القومية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ،مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسير في الاتجاه الصحيح نحو الأستقرار بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان الرئيس السيسي، خلال اجتماعه مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أثناء استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١ - ٢٠٢٢، وجه بالآتي: زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه. ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

وزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه. وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13%، بالإضافة إلى ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه.

وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل