اعلان

الذهب يرتفع في آسيا بقيمة 1.25%

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : أهل مصر

ارتفعت أسعار الذهب صباح اليوم الخميس في آسيا، متجاوزًا أعلى مستوى له في أسبوعين مع احتفاظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بموقفه الحمائمي مع إصدار قرار السياسة، أمس الأربعاء.

وقفزت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.25٪ إلى 1748.65 دولارًا بحلول الساعة 13:22 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (5:22 صباحًا بتوقيت جرينتش).

وأكد بنك الاحتياطي الفيدرالي مجددًا، أنه سيبقى سعر فائدته بالقرب من الصفر حتى عام 2023 مع انتهاء اجتماعه الذي استمر يومين يوم الأربعاء.

وقال البنك المركزي، إن الاقتصاد الأمريكي يسير على الطريق الصحيح لتحقيق أسرع توسع له منذ ما يقرب من 40 عامًا، متوقعا نموًا بنسبة 6.5٪ في عام 2021. ومن المتوقع أن يبلغ التضخم 2.4٪، أعلى من النسبة التي يستهدفها بنك الاحتياطي الفيدرالي والبالغة 2٪.

وأكد خبير العملات الاستراتيجي ايليا سبيفاك، من ديلي فوركس، لوكالة رويترز: 'كان هناك استجابة للمخاطرة، إعلان ما بعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، وتراجع للدولار بشكل كبير، ومن المتوقع أن يدعم الاتجاه السلبي للدولار الذهب. لكن لم يكن هذا ما حدث، كان المنطق الرئيسي يتعلق بالعائدات، والتي شهدت في مسيرة تصاعدية، لقد أصبحت أكثر تفاؤلاً وهذا لا يبشر بالخير بالنسبة للذهب ويشير إلى احتمالية استمرار الاتجاه الهبوطي. إلا إنه لم يحدث انخفاض كبير لأن الدولار كان أضعف'.

هذا وصعد الدولار قليلا اليوم الخميس لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين.

وفي الوقت نفسه، استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية بالقرب من أعلى مستوى لها في أكثر من عام.

وقال نيكولاس فرابيل المدير العام العالمي لشركة إيه بي سي للسبائك لرويترز: 'إذا استمر الدولار في مساره الضعيف واستمرت العوائد في الهدوء بفعل لغة الاحتياطي الفيدرالي، قد يؤدي هذا بدفع الذهب إلى مستوى 1800 دولار'.

وتشمل البنوك المركزية الأخرى التي ستصدر قرارات السياسة مع اقتراب الأسبوع من نهايته بنك إنجلترا في وقت لاحق من اليوم وبنك اليابان يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم بنسبة 1.5٪، وواصل ارتفاعه إلى أعلى مستوى منذ 2 مارس 2020، بعد أن خفض المنتج نورنيكل توقعات الإنتاج بسبب التشبع بالمياه في منجمين بسيبيريا. وارتفعت كل من الفضة والبلاتين بنسبة 0.4٪.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين