اعلان

تفاصيل الرخصة الجديدة للسجائر.. أسعارها أعلى 50% عن الشعبية

السجائر
السجائر

تتقدم عدد من الشركات بعروضها الفنية والمالية للحصول على الرخصة الجديدة لتصنيع السجائر بحد أقصى يوم 4 أبريل المقبل، على أن يكون موعد إجراء المزايدة نفسها يوم 6 يونيو.

وكشفت الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن خطاب ضمان للشركات المتقدمة للرخصة الجديدة بلغت بقيمة 30 مليون جنيه، يزيد إلى 100 مليون جنيه في حالة التأهل للمزايدة، بهدف إقامة مصنع لإنتاج السجائر بطاقة إنتاجية مركبة بطاقة قصوى 50 مليار سيجارة سنوياً، بحجم إنتاح 15 مليار سيجارة سنويًا.

وحددت عدة شروط للشركات المتقدمة للحصول على الرخصة الجديدة للسجائر، والتي من بينها:

1- تتلقى الهيئة العامة للتنمية الصناعية طلبات التقديم من الشركات، ودراستها، وتأهيل الشركات التي سيسمح بدخولها المزايدة وفق مجموعة من المعايير التي تتضمن قوة سابقة أعمال الشركة، وإجمالي الاستثمارات التي سيتم ضخها، وعدد العمالة الحالية والمستقبلية في الشركة الجديدة، والإيرادات المحلية والعالمية، والاستثمارات محلية أو عالمية، حيث تعطي أفضلية للاستثمارات المحلية أو الأجنبية بمشاركة محلية.

2- تنفيذ المشروع، وبدء الإنتاج خلال 3 سنوات من تاريخ الموافقة النهائية على الرخصة.

3- إمكانية شراء أو استئجار بعض الأصول غير المستغلة في الشركة الشرقية للدخان، والتي يتم استخدامها حالياً لإنتاج السجائر الفاخرة (مبانٍ- أراض- خطوط إنتاج).

4- إتاحة نسبة مساهمة للشركة الشرقية للدخان بواقع 24% من رأس مال الشركة الجديدة التي سيتم إنشاؤها.

5- سعر البيع بالتجزئة للسجائر الفاخرة التي تنتجها بالسوق المصري، أعلى من سعر بيع السجائر الشعبية التي تنتجها الشرقية للدخان بنسبة لا تقل عن 50% من سعر أدنى منتج للشركة الشرقية للدخان.

6- إنتاج كافة أنواع السجائر بغرض التصدير للخارج.

7- كافة المعدات المستخدمة جديدة ولم يسبق استعمالها.

8- تمنح الرخصة الجديدة الشركة الفائزة بها وشركة الشرقية للدخان فقط دون غيرهما حق تصنيع الجيل الجديد من السجائر الإلكترونية والتبغ المسخن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً