المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إعلان أسعار البنزين الجديدة خلال أيام

أهل مصر
أسعار البنزين الجديدة في مصر
أسعار البنزين الجديدة في مصر

كشف مصدر بارز فى الهيئة العامة للبترول، إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية من المقرر أن تعقد خلال الأيام المقبلة بشهر أبريل، لإعلان أسعار المنتجات البترولية المتمثلة فى البنزين والسولار خلال الأيام القادمة.

وأوضح المصدر لـ"أهل مصر"، أن الاجتماع سيتم بها مناقشة تداعيات الأسعار العالمية ومدى تأثيرها على أسعار البنزين والسولار في السوق المحلي بعد ربط الأسعار المحلية بالسوق العالمي للنفط.

وأوضح أن اللجنة وهي المسؤولة عن تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر، وتهدف لجنة التسعير إلي تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل، مؤكدا أنه يتم التحديد طبقا لمعادلة سعرية، تتضمن المعادلة السعرية الربط بين أسعار خام برنت وأسعار الصرف وكذلك التكلفة، كما يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.

وأضاف أنه تطبق آلية التسعير التلقائي على المنتجات البترولية لتسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعي الكهرباء والمخابز.

كما يتم مراجعة سعر بيع المنتجات البترولية، في السوق المحلى على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع المستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا عن 10% من سعر البيع الساري.

يذكر أن لجنة التسعير التلقائى تعقد كل 3شهور وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، قررت تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية.

عاجل
عاجل
بدء تطبيق مواعيد غلق كافة المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح والنوادى