باحث اقتصادي: حدث نقل المومياوات الملكية نقلة في صناعة السياحة

محمد محمود خبير اقتصادى
محمد محمود خبير اقتصادى

علق محمد محمود عبد الرحيم الباحث الاقتصادي وسفير حملة حقوق حضارة، على حدث نقل المومياوات الملكية واصفا إياه بأنه، حدث احترافي ومتميز وغير مسبوق ويحسب لمصر بكل تأكيد.

وأوضح محمود في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن السياحة صناعة تحتاج إلى تكاليف وتسويق لجلب عائد مالي والحدث جذب بلا شك اهتمام وسائل الإعلام العالمية وهو ما يساهم في تسويق السياحة في مصر بشكل عام، موضحا أن احترافية الحدث تؤكد قدرة مصر على تنظيم أحداث دولية لها قدر كبير من النجاح.

وأضاف الباحث الاقتصادي أن الحدث نفسه يعد نوع من أنواع السياحة "سياحة تنظيم الأحداث والمؤتمرات الدولية الكبرى".

وأوضح، أن الحدث يعد مناسب للغاية للتسويق لافتتاح متحف الحضارة بالفسطاط وهو متحف غير تقليدي سيعمل على تغيير مفهوم السياحة الداخلية في مصر لأنه يجمع بين السياحة الثقافية والتراثية والسياحة الترفيهية حيث يتمتع المتحف بموقع متميز في قلب القاهرة التاريخية وعلى بحيرة عين الصيرة.

وأشار أن المشروع يعد مكمل لمشروع المتحف المصري الكبير "أكبر متحف في العالم للحضارة المصرية القديمة" والمنتظر افتتاحه قريباً جداً، وبالتالي يمكن القول أن خريطة المتاحف في مصر تتغير بعد افتتاح متحف شرم الشيخ وكفر الشيخ وانتظار افتتاح متحف عواصم مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه في عام 2019 حققت السياحة في مصر عوائد تقدر بحوالي 13 مليار دولار في حين أن هناك دول في المنطقة تحقق عوائد أكثر من 35 مليار دولار ولا تمتلك المقومات السياحية الموجودة في مصر، ولذلك يمكن القول أن الاهتمام بتطوير السياحة في مصر سينعكس بشكل إيجابي على كافة مؤشرات الاقتصاد الكلي في مصر وان مصر لديها فرص عظيمة للغاية لتعظيم عائدات السياحة.

وأكد أن مصر تمتلك كافة المقومات لتكون الأولى عالمياً في عوائد السياحة بلا مبالغة حيث يوجد كافة أنواع السياحة في مصر "ثقافية ودينية وترفيهية وعلاجية".

وفي النهاية قال كل الشكر والتقدير لمن ساهم في إخراج هذا الحدث بشكل متميز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)