اعلان

أحمد الطيبي يكشف عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية

 أحمد الطيبي
أحمد الطيبي
كتب : سحر حسين

قال أحمد الطيبي رئيس شركة TLD "ذا لاند ديفلوبرز"، وعضو مجلس النواب، إن الاقتصاد المصري استطاع الوصول إلى معدلات نمو مقبولة فى السنوات الماضية رغم التحديات التى شهدها، وذلك بسبب صمود القطاع العقاري.

وأضاف أن القطاع العقاري المصري يمتلك فرصا واعدة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وهناك عوامل جذب عديدة للأخيرة، والتى يعد استقطابها أحد أهم الملفات التى يجب التركيز فى العمل عليها خلال الوقت الحالى لدورها فى جذب العملة الأجنبية والتى تدعم الاقتصاد المصري.

وأوضح أن عوامل الجذب فى القطاع العقاري المصري لرؤوس الأموال الأجنبية متعددة؛ منها تنوع المنتجات العقارية المتاحة بين السكنى والخدمى والسياحى والترفيهى وتنافسية أسعار العقارات بين الدول المجاورة، بالإضافة إلى قدرة العقار المصرى على تحقيق عوائد متزايدة وبصورة سريعة نتيجة للطلب المتزايد والفجوة بين المعروض والمطلوب والكثافة السكانية المتزايدة.

وأشار إلى أنه تفرد مصر بعوامل جغرافية مثل الموقع المميز وعوامل طبيعية من المناخ المعتدل طوال العام، وأيضا امتلاك المناظر الطبيعية والسواحل الخلابة والمواقع الأثرية والترفيهية.

وأوضح أنه وفقاً للدراسات فإن كل وحدة عقارية تباع للعملاء الأجانب تساعد فى جذب 100 ليلية سياحية سنوياً.

ولفت إلى أن الاستثمار في المدن الجديدة، يشهد نموا كبيرا خاصة بمدن الجيل الرابع مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تتمتع ببنية أساسية ومرافق نفذت على أعلى مستوى، وكذلك تجمع الوزارات والهيئات الحكومية ووجود مطار ومركز معارض، وهو ما يضمن استمرارية رفع القيمة المضافة للمنتجات العقارية في تلك المدينة وتحقق الإعاشة السريعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول