اعلان

مصدر بـ«البترول» يكشف حقيقة ارتفاع أسعار المنتجات البترولية الخميس المقبل

أسعار البنزين الجديدة في مصر
أسعار البنزين الجديدة في مصر

نفى مصدر بارز فى وزارة البترول والثروة المعدنية ، حدوث أي تحريك وزيادة بأسعار المنتجات البترولية اليوم الثلاثاء الموافق 6 أبريل 2021.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، بأنه لا يوجد أي ارتباط بين تحريك أسعار زيوت السيارات والمنتجات البترولية المتمثلة فى البنزين والسولار والبوتاجاز، موكدا أنه إلى الآن لم يصدر أي قرار رسمي من لجنة التسعير التلقائى المشكلة من وزارة المالية ووزارة البترول، والتي من المرجح أن يصدر القرار بالأسعار الجديدة سواء تثبيت أو تحريك الخميس المقبل الموافق 8 أبريل 2021.

يذكر أن لجنة التسعير التلقائى تعقد بشكل ربع سنوى كل 3 أشهر ويتم تحديد الأسعار طبقا لمعادلة سعرية، وتتضمن المعادلة السعرية الربط بين أسعار خام برنت وأسعار الصرف وكذلك التكلفة.

كما يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية، وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.

وتطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

ويتم مراجعة سعر بيع المنتجات البترولية، فى السوق المحلى على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع المستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السارى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ «النواب»: مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية استمرت 4 سنوات