اعلان
اعلان

محمد حنفي: ارتفاع أسعار البنزين لن يؤثر على الصناعة

 محمد حنفي
محمد حنفي

قال محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن ارتفاع أسعار البنزين الأخيرة لن تؤثر بشكل مباشر على الصناعة؛ فهو ليس من المصادر الأساسية للوقود التي تعتمد عليها الصناعة، لافتا أن الصناعة تعتمد بشكل أساسي على الغاز والسولار والمازوت.

وأضاف في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن تأثير ارتفاع أسعار البنزين محدود جدا ولن يؤثر على قطاعات كثيرة ولكن تأثيره ينحصر على القطاعات التي تعتمد على الحركة وسائل النقل.

وأشار إلى أن الزيادة في الأسعار كانت في إطارها الطبيعى، ولم تحدث زيادات كبيرة ولن تؤثر على الصناعة المصرية، لافتا أن ذلك على عكس ارتفاع أسعار الغاز الذى يؤثر على صناعات حيوية مثل الحديد والسيراميك، والزجاج، والأسمنت، والبتروكيماويات، حيث يعتبر الغاز من البنود الهامة والخطيرة فى تكلفة الصناعة.

وكانت وزارة البترول قد أعلنت أمس عن رفع أسعار البنزين، وتثبيت أسعار محروقات أخرى للفترة من شهر أبريل الجاري وحتى يونيو من العام الجاري.

وتم رفع سعر البنزين "95 أوكتان" من 8.5 جنيه إلى 8.75 جنيه، أي تمت زيادة هذا النوع بواقع 0.25 جنيه، والبنزين "92 أوكتان" من 7.5 جنيه إلى 7.75 جنيه، أيضا تمت الزيادة بواقع 0.25 جنيه.

كذلك تمت زيادة البنزين "80 أوكتان"، بواقع 0.25 جنيه، من 6.25 جنيه إلى 6.5 جنيه، وتقرر أيضا تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وتثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟