اعلان

خبير تأمين: قانون التأمين الموحد سيعمل على ضبط السوق وإدخال الشركات تحت مظلة الرقابة المالية

التأمين الصحي
التأمين الصحي

قال الدكتور شريف فتحي يوسف خبير التأمين، إن قانون التأمين الموحد هام جدا لقطاع التأمين ولقطاع التأمين الطبي بشكل خاص، لافتًا إلى أن القطاع يطالب به منذ عام 2005.

وأوضح "يوسف"، أنه سيكون له دورًا مؤثرًا في عملية ضبط سوق التأمين الطبي، وذلك لأنه سيقوم بإدخال شركات إدارة جديدة كذلك سيدخل كل أنواع الشركات التي تعمل في سوق التأمين تحت مظلة هيئة الرقابة المالية الأمر الذي من شأنه أن يقوم بتنظيم السوق وسيوقف المنافسات الضارة وسيفرض المزيد من الالتزام من قبل الشركات بقواعد واضحة حتى تكون المنافسة شريفة.

وتابع أن جائحة كورونا رغم خطورتها إلا أنها عارضة ولن تستمر، موضيفًا شركات الرعاية كانت تحتاج إلى قانون ينظمها ولم يكن هناك أي جهة رقابة يلجأ إليها العميل للمطالبة بحقوقه كذلك شركات الرعاية لم يكن في استطاعتها اللجوء إلى هيئة الرقابة لأنها لم تكن مسجله، لافتًا إلى أن القانون الجديد أفرد بابًا خاصًا للتأمين الطبي من شأنه ضبط السوق.

وأشار فتحي إلى أن شركات الرعاية الصحية تلعب دور كبير في تغطيته وتحاول دائما التفاوض مع مقدمي الخدمة لتقلل من التكلفة بقدر الإمكان، كذلك تساعد في توفير كل مستلزمات المرضى والمشتبه في إصابتهم بكورونا، ويجب أن تسمح وثيقة التأمين بتغطية علاج كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة