اعلان

العاصمة الإدارية: توقيع 69 عقدًا مع شركات التطوير العقاري

 خالد الحسيني
خالد الحسيني
كتب : سحر حسين

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة إنه بلغ إجمالي العقود التي تم توقيعها مع شركات التطوير العقاري 69 عقدا، وذلك لتنفيذ مشروعات ضمن المرحلة الأولى للعاصمة.

وأوضح في تصريحات خاصة، أن إجمالي العقود التي تم توقيعها بلغ 234 عقدا، لافتا إلى أنه من ضمنها 7 عقود إنشاء جامعات، و39 عقد مدارس خاصة، 19عقد إنشاء بنوك، بالإضافة إلى 46 عقد متعدد النشاط بالمدينة.

ولفت إلى أن، المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ 170 ألف فدان، وعدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6. 5 مليون نسمة، فرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل.

وأضاف أنه تم توقي عدد 45 عقدا لإنشاء مقرات إدارية وتجارية لعدد من الشركات العقارية بمنطقة المال والأعمال بالعاصمة فضلا عن توقيع 7 عقود بمنطقة الداون تاون.

ولفت إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة وقعت عدد 13 عقد ملحق لعقود قديمة لبعض المشروعات ضمن المرحلة الأولى للمشروع.

وتابع أن الحكومة أعلنت عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015، وتقع العاصمة الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس.

وأشار إلى أنه من المخطط أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضاً متنزه رئيسي ومطار دولي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زيادة 10٪؜.. تعريفة المواصلات في الدقهلية بعد زيادة البنزين الجديدة