اعلان

بعد ارتفاع أسعار الزيت.. مصادر تكشف موقف السلع الأخرى المدعمة على البطاقات

أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عدم زيادة أسعار السلع التموينية الأخرى المدعمة على البطاقات بعد زيادة أسعار الزيت بدءا من شهر يونيو.

وأوضحت المصادر لـ"أهل مصر"، أن أسعار السلع ستبقى كما هي دون تغيير، وسيتم إلزام البدالين بتعليق لافتة مكتوب فيها الأسعار حتى يتم عرضها أمام المواطنين، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بجولات تفتيشية على جميع المنافذ لضبط المخالفين وتحرير محاضر لهم فورا.

وأشارت إلى أن ارتفاع أسعار الزيت على البطاقات جاءت بعد دراسة متأنية نظرا لارتفاع سعره العالمي، وبالتالي كان من الصعب الاستمرار في طرحه بالسعر القديم، مؤكدة أنه إذا حدث انخفاض عالمي في الأسعار سيتم مراجعة الأسعار مرة أخرى.

وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد، رفع أسعار الزيت المقدم على البطاقات التموينية بدءا من أول يونيو، وذلك بعد ارتفاع أسعار عالميا.

وأوضحت الوزارة، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للزيوت بعضوية الجهات المعنية ذات الصلة بهذه السلعة الاستراتيجية تجتمع كل 3 شهور وكلما اقتضت الحاجة لمراجعة موقف توافر الأرصدة والتعاقدات والكميات المتوفرة خام ومعبأ وإتاحة هذه الكميات بالأسواق بأسعار عادلة لكافة أطراف المنظومة وفى مقدمتها المستهلك المصري.

وأصبحت أسعار الزيت الجديدة، زجاجة 800 مللي بسعر 17 جنيها، وزجاجة 1 لتر بسعر 21 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى