المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أبرز أحداث جلسة اليوم الأربعاء 9 يونيو 2021 في البورصة

أهل مصر
البورصة
البورصة

شهدت جلسة تعاملات البورصة المصرية اليوم الأربعاء، عددا من الأحداث التي أثرت على تعاملت الأسهم وتراجعت القيمة السوقية للأسهم بنحو كبير.

ويرصد "أهل مصر"، أبرز الأحداث التي شهدتها جلسة اليوم الأربعاء.

_ اعتمدت لجنة المؤشرات بالبورصة المصرية، منهجية مؤشر "تميز"، الذي يضم عينة من الشركات المدرج لها أوراق مالية بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، على أن يتم إطلاق المؤشر الجديد خلال أيام.

_ وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران، على تأسيس شركة ذا بيراميد للاستثمار المباشر (The Pyramid Private Equity Co ) شركة توصية بالأسهم، كأول شركة في السوق المصري تستثمر في الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت تللك الآلية المستحدثة.

_ أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بمشتريات المتعاملين الأجانب، فيما ربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 643.925 مليار جنيه.

_ قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، بفرض التزام مالي على شركة دلتا للإنشاء والتعمير 10 آلاف جنيه يسدد خلال 15 يوما من تاريخ اخطار الشركة بقرار لجنة القيد، على أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة، وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 38 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات التنفيذية.

_ قالت البورصة، إنه سيتم حذف بيانات شركة النيل لحليج الأقطان من على قاعدة بيانات البورصة وذلك اعتبارًا من نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 10 يونيو، والسماح بإدراج أسهم الشركة بنظام نقل الملكية (خارج المقصورة ) مع استمرار التعامل على أسهم الشركة بنظام الصفقات الخاصة (OPR) لاستكمال ‏شراء باقي أسهم صغار المساهمين الذين لم يستطيعوا التقدم للبيع خلال الفترة السابقة بذات سعر عرض الشراء وقدره 50 جنيها للسهم الواحد وذلك اعتباراً من اليوم التالي لصدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية بالشطب النهائي لأسهم الشركة من جداول البورصة المصرية.

عاجل
عاجل
ظهرت الان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 احصل على النتيجة من هنا فى أقل من دقيقة