اعلان

تعرف على كيفية التقديم على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3%

مبادرة التمويل العقاري
مبادرة التمويل العقاري
كتب : سحر نصر

تسائل عدد كبير من راغبي التقديم والاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة، والذي من المتوقع أن يعلن البنك المركزي عنها خلال أيام، عن كيفية التقديم لمبادرة التمويل العقاري الجديدة والحصول على وحدة سكنية، ومواصفات الشقق والشروط الواجب توافرها في المتقدمين.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتصف شهر مارس الماضي، البنك المركزى بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل، لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% وعلى فترات سداد تصل إلى 30 عاما وذلك لأول مرة.

وتستعرض «أهل مصر»، كيفية التقديم على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% كالتالي:

- يتقدم الشخص الذي يرغب في الحصول على شقة إلى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بهدف الحصول على خطاب للشقة المخصصة له.

- الذهاب إلى مقر صندوق الإسكان الاجتماعي لتسليم الملفات الخاصة بالشقة، لتحميلها على النظام المخصص في الصندوق.

- يقوم الصندوق بإرسال البيانات إلى البنك، وبدوره يقوم بالاستعلام من خلال شركة المصرية للاستعلام الائتماني.

- يصدر قرار من جهات التمويل (صندوق الإسكان أو شركات التمويل العقاري)، لبدء التنفيذ بعد الانتهاء من الاستعلام، مع وضع الموافقة الائتمانية على النظام.

- يتم التواصل مع العميل بعد حصوله على الموافقة، لمعرفة النظام الخاص بالدفع والقيمة المطلوبة، واستكمال البيانات.

- يتوجه العميل إلى البنك الخاص به، في الخطوة الأخيرة بهدف استكمال البيانات به وكتابة العقود الثلاثية للوحدة السكنية، بحيث يتم توقيع المالك على العقد كطرف أول بائع والعميل طرف ثاني مشتري، وعلى أن تكون جهة التمويل طرف ثالث ممول للوحدة السكنية.

وتتيح مبادرة التمويل العقاري الجديدة السماح لأصحاب المعاشات الانضمام للمبادرة التي أطلقها الرئيس، بشرط سداد مقدم 40% من قيمة الوحدة كحد أدنى، مع مراعاة ألا يتعدى عمر العميل في نهاية القرض 75 عاما، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة