المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خبير: اندماج شركات البترول يخلق كيان قوي يساهم في المنافسة العالمية

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد عبد الهادي خبير سوق المال والخبير الاقتصادي، إن اندماج الشركات تعني توحيد كيانات في أخري بهدف تكوين كيان موحد قوي، يتوافر فيه كفاءة عالية في الحجم والإنتاجية، وقادرا على المنافسة ودخول أسواق جديدة، تحتاج إلي كيانات كبيرة.

وأوضح الخبير الاقتصادي، فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن الشركات تحقق أعلى نسبة نجاح بما توفره من القدرة على دخول أسواق لم تكن تستطيع الدخول بها بمفردها.

وأضاف، أن وزارة البترول تهدف من دمج شركاتها إلى خلق كيان موحد قوي، لمواجهة التحديات والمنافسة في ظل تحديات العالم، خاصة بعد جائحة كورونا، التي عصفت بكل الكيانات الاقتصادية الصغيرة، وأصبح العالم بعد كورونا يختلف عن ما قبل كورونا، ولا يوجد حاليا إلا اقتصاد قوي ومتنوع، ومنها تقليل وتخفيض التكلفة على عاتق وزارة البترول.

ولفت إلى زيادة التبادل والخبرات بين الشركات المندمجة، حيث إن العالم الآن يواجه منافسات عالمية وتقوم على تغير المفاهيم المحاسبية مع التطورات التكنولوجية، بما يهدف إلى تقديم منتجات عالية الجودة، بأقل تكلفة والأساس هو إرضاء العميل سواء داخليا أو خارجيا.

وأكد عبد الهادي، على ضرورة تقديم منتجات مصرية تواجه المنافسة العالمي، في ظل تغيرات حتمية عالميا نحو تكوين اندماجات كبيرة وقوية، وأصبح الاقتصاد لا يوجد به بديل عن الكيانات الاقتصادية الكبيرة.

عاجل
عاجل
برقم الجلوس.. نتيجة الدبلومات الفنية 2021 من خلال هذا الرابط