اعلان

تعظيم الإيرادات وخفض التكاليف.. أبرز فوائد الرقمنة لمواكبة مستجدات العصر

صورة
صورة
كتب : أهل مصر

تتجه الدولة حاليًا إلى تطبيق التحول الرقمي في الصناعة بما يسهم في تطوير العملية الإنتاجية، والحد من إهدار مدخلات الإنتاج وتعظيم الإيرادات وخفض التكاليف.

من جانبه أكد المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أهمية تطبيق "الرقمنة" أو التحول الرقمي في الصناعة، لافتا إلى أنها تسهم في تطوير العملية الإنتاجية والحد من إهدار مدخلات الإنتاج وتعظيم الإيرادات وخفض التكاليف لافتا إلى ضرورة ربط الصناعة الوطنية بالمؤسسات التعليمية ومراكز البحث العلمي العالمية للوقوف على أحدث الابتكارات والمبادرات في مجال الصناعة.

وأضاف لـ"أهل مصر"، أن مصر تشهد حاليا مرحلة من أهم مراحل التحول الرقمي خاصة في مجال الصناعة والتي تعد من أهم روافد الاقتصاد، لافتا إلى أن الرقمة لا تعني فقط استخدام الأجهزة الحديثة، ولكن تعني الدقة وتوفير الخامة، مشددا على أن الدقة ينتج عنها توفير الخامة وزيادة في الإنتاجية وخفض في تكلفة المنتج والتي تمثل مكسبا في حد ذاته للمصنع.

وأضاف المهندس محمد حنفي، المدير التنفيذي للغرفة المعدنية باتحاد الصناعات أن التحول الرقمي يسهم في توفير التكلفة والجهد بشكل كبير ويُحسن الكفاءة التشغيلية وينظمها بكافة القطاعات الإنتاجية كما يعمل على تحسين الجودة وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات بالإضافة إلى تقديم خدمات مبتكرة وإبداعية والوصول إلى شريحة أكبر من العملاء والجمهور.

وأكد فى تصريحات خاصة ل أهل مصر أن استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الصناعات العندسية تعنى مباشرة توفير فى تكاليف الإنتاج، لافتا إلى أن استيراد التكنولوجيا الحديثة يعتبر الشغل الشاغل لرجال الصناعة على اختلاف مجالاتهم.

وأكد النائب محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج أو ما يطلق عليه "الرقمة"، لافتا إلى أنها قامت بحل المعادلة الصعبة لرجال الصناعة وهي منتج عال الجودة وبسعر معتدل.

واوضح المرشدي، أن التطور التكنولوجى مستمر لذا المنتج والمنتج لابد أن يتطورا طبقا للتطور التكنولوجى خاصة وانه يضفى درجات جودة اعلى على المنتج فلا خلاف على حتمية التطور التى تصف فى مصلحة النتج وترفع من جودته ويرفع لافتا الى أن التركيز على استخدام التكنولوجيا، وإدماج التقنيات المختلفة في العملية الصناعية من المصانع سوف يمنح ميزة تنافسية للمنتج النهائى .

وأكد المرشدى أن الرقمنة طوق نجاة للقطاع الغير رسمى كذلك الشركات الناشئة ورواد الأعمال إذ تمكنهم من البقاء في السوق والمنافسة، قائلا: "لا يهم حجم المصنع المهم قدرته على استخدام وتوظيف التكنولوجيا في مجال صناعته".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري