اعلان

مستثمرو العاشر : استجابة الحكومة لمطالبنا تعكس جديتها لدعم عجلة الإنتاج

أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر
أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

قال أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن الاستجابة السريعة للحكومة المصرية ممثلة فى وزير المالية الدكتور محمد معيط لمطالب المستثمرين خاصة فى منحهم فرصة أخيرة للتسجيل على المنظومة الجديدة واستمرار التطبيق التجريبى لنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI تظهر الأهمية القصوى التى توليها الدولة بالصناعة ودفع عجلة الإنتاج .

وأكد الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن هذه الاستجابة تعكس قوة العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص بأهمية تذليل كافة العقبات والتحديات أمامه.

وأضاف رضا، أن رئيس مصلحة الجمارك المصرية الدكتور الشحات غتورى كان فى ضيافة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان أول أمس بصحبة معاونية ، وناقشنا معه كافة التحديات التى تواجه المستثمرين وقد تعرقل حركة الإستيراد والتصدير وفوجئنا فى أقل من 24 ساعة بحزمة قرارات أثلجت صدور المستثمرين.

وكان وزير المالية أصدر قرارًا باستمرار التشغيل التجريبى حتى نهاية سبتمبر المقبل، وتأجيل التطبيق الإلزامى لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ البحرية إلى الأول من أكتوبر المقبل، الذى كان مقررًا فى الأول من يوليو المقبل.

وتم منح المستوردين ووكلائهم من المستخلصين الجمركيين والشركات المصدرة لمصر والشركات العالمية متعددة الجنسيات فرصة أخيرة للتسجيل على المنظومة الجديدة، وإجراء المزيد من التجارب لتحقيق التناغم المنشود بين المستوردين والمتعاملين معهم من المصدرين الأجانب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق