اعلان

تباين آراء الخبراء حول ظهور أدوات تسويقية جديدة للعقارات.. وخبير: المعارض الافتراضية تغزو السوق

 المعارض الافتراضية
المعارض الافتراضية
كتب : سحر نصر

تباينت آراء الخبراء والمطورين العقاريين حول مدى تأثير ظهور أدوات تسويقية جديدة للمنتج العقاري كالمعارض الافتراضية، وهل ستصبح بديلا عن المعارض العقارية التقليدية؟.

يرى البعض أن المعارض العقارية ستظل الأداة الأساسية والأولى لتسويق المنتجات والمشروعات العقارية، حيث تجمع العمل والمطور تحت سقف واحد، ما يعطي حالة من الثقة للعميل، بينما يرى الأخرون أن المعارض العقارية الافتراضية تمثل تهديدا صريحا على صناعة المعارض العقارية خاصة في ظل التقدم التكنولوجيا وتوجه عدد من الشركات إلى تسويق منتجاتها من خلال المنصات وتطبيقات السوشيال ميديا.

في البداية قال المهندس محمد منير مدير شركة عمار يا مصر لتنظيم المعارض، إن المعارض العقارية ستظل الأداة التسويقية الأولي لشركات التطوير العقاري.

وأوضح أن فكرة المعارضة الافتراضية خطوة مبدئية للتعارف على المنتج العقاري، مشيرا إلى أنها لا تغني عن المعارض العقارية الملموسة خاصة أن المنتجات العقارية تحتاج لاقتناع كامل لإتمام عملية الشراء من حيث رؤية المنتج على الواقع والاضطلاع على كافة الأوراق الرسمية والتراخيص فضلا عن دفع مبلغ كبير لن يتم عن طريق مجرد نظرية أولية من خلال المواقع الإلكترونية أو المنصات.

أصبحت السبيل الوحيد لتسويق المشاريع العقارية، خاصة بعد أن زادت عدد المشروعات السكنية بالسوق، لذلك تلقى إقبالا من العملاء باعتبارها الملاذ الآمن للترويج عن الوحدات العقارية لكل من المطور والعميل.

واستبعد منير فكرة اندثار صناعة المعارض العقارية، مؤكدا أهميتها في المستقبل والوقت الحاضر، لافتا إلى زيادة أهمية المعارض الافتراضية ولكنها لن تكون بديلا لها.

وتعد منصة "OSOULE.COM" من أحدث المنصات الإلكترونية التي تم تدشينها لتكون بمثابة معارض افتراضي لعرض المنتجات العقارية وتسويقها.

وتعد هذه المنصة الرقمية العقارية عن بوابة إلكترونية لعرض المنتج العقاري المصري لكل أنحاء العالم "التصدير العقاري"، حيث إنها تتميز بسهولة الاستخدام وطريقة العرض وتقديم الخدمة للعميل ولكل المطورين والمستثمرين العقاريين.

وتتميز المنصة الرقمية العقارية، بنشر أخبار السوق العقارية لحظة بلحظة لجميع المهتمين بها، حيث إنه سيتم الإعلان عن خدمات جديدة لأول مرة تقدم عالميا خلال احتفالية انطلاق أكبر منصة رقمية عقارية في إفريقيا والشرق الأوسط.

ومن جهته قال حسن البكري، رئيس مجلس إدارة شركة " osoule. com"، أن ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي دفع العالم إلى عمل منصة أصول كوم، والتعامل إلكترونيا.

أضاف البكري، أن ما تشهده مصر حاليا من نهضة في جميع المجالات كان أكبر تشجيع لنا للعمل على المنصة لتسويق المنتج العقارى داخليا وخارجيا.

أشار إلى أن أغلب التسويق العقاري أصبح يتم عن طريق الأون لاين، لافتا إلى أن أهم ما تنفرد به أصول كوم هي أنها معرض عقاري طول العام.

ولفت إلى أن المعارض الافتراضية أصبحت بديلا عن المعارض العقارية التقليدية وتتميز بعدة مميزات أبرزها توفير الوقت والجهد وسهولة الوصول للجمهور المستهدف.

وتابع أن المنصات الإلكترونية تسهل من عملية التسويق خارجيا للمنتجات العقارية المصرية، متوقعا أن تلعب دورا كبيرا في ملف تصدير العقار المصري.

ومن ضمن التجارب للمعارض الافتراضية معرض V-Estate expo للعقارات والذي تم اطلاق النسخة الثالثة له الإثنين الماضي، بعد إطلاق نسخته الأولى في 20 أكتوبر 2020.

ويعد المعرض أول معرض عقارات افتراضي على شبكة الإنترنت والأجهزة المحمولة والذكية في مصر والوطن العربي، يضم كبرى الشركات الرائدة في عالم التطوير العقاري.

وفي هذا الصدد كشف أحمد بركات المؤسس والرئيس التنفيذي لـ " V-expos، أن يمثل فرصة حقيقية للمشترين المحتملين، من التفاعل بشكل أكبر مع الحدث طوال العام، كما يمكن الراغبين في شراء العقارات سواء للسكن أو الاستثمار من التعرف على كافة المشروعات عبر مشاهدة الفيديوهات والصور الخاصة بها وتسجيل الرغبات والتواصل مع الشركات العارضة بشكل مباشر عبر موقع المعرض الإلكتروني وتطبيقه على الهواتف الذكية، ما زاد من تفعالهم منذ الدورة الأولى له بشكل مباشر مكنتهم من الاختيار الأنسب لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل