اعلان

ارتفاع طفيف للدولار في انتظار اجتماع الفيدرالي الأمريكي

الدولار
الدولار
كتب : وكالات

يشهد مؤشر الدولار الأمريكي تذبذًا في حركة الأسعار منذ بداية تعاملات الأسبوع، في انتظار سلسلة من البيانات الهامة تبدأ اليوم مع مؤشر مديري المشتريات الخدمي الصادر عن ISM، ثم محضر اجتماع لجنة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء الغد الأربعاء، حيث يقيس مؤشر الدولار مؤشر الدولار الأمريكي قوة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية.

وفي حالة ارتفاع المؤشر تتأثر العملات الرئيسية سلبا والعكس صحيح.

ويضم المؤشر الدولار الأمريكي في مواجهة كل من؛ الدولار الأسترالي الدولار النيوزلندي والين الياباني والجنيه الإسترليني والدولار الكندي واليورو.

وفي الساعة 11:40 صباحا بتوقيت جرينتش، يتداول مؤشر الدولار على ارتفاع طفيف بنسبة 0.08% مقابل العملات الرئيسية الأخرى، وذلك قبل صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي عن معهد ISM.

الدولار الدولار

بيانات مؤشر ISM

وتراقب الأسواق عن كثب هذا المؤشر، حيث يعطي نظرة حول أسعار الخدمات المتعلقة باحتمالية زيادة معدلات التضخم. والذي يؤثر بقوة على قرارات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، وبالتالي إذا جاءت القراءة أعلى من المتوقع، فينعكس ذلك إيجابيا على الدولار الأمريكي، والعكس صحيح.

محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي

أما الحدث الأبرز هذا الأسبوع، فهو محضر اجتماع لجنة البنك الاحتياطي الفيدرالي المنتظر صدوره غدا.

وتعتبر نتائج اجتماع اللجنة بمثابة تقرير دقيق للاجتماعات اللجنة الأخيرة؛ ويوفر إشارات هامة للأوضاع الاقتصادية والمالية التي تؤثر على تصويت الأعضاء على قرار معدلات الفائدة.

ولصدور هذه النتائج تأثير قوي على الأسواق لأن المستثمرين يدرسون النتائج بدقة في محاولة من جانبهم للاستدلال على مستقبل السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي من خلال معرفة تفاصيل ما دار في الاجتماع الماضي ووجهة نظر أعضاء الفيدرالي بشأن قرار الفائدة والأوضاع الاقتصادية الأمريكية، وهو ما يكون له تأثير قوي على الدولار وأزواجه.

وينتظر مراقبو بنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماع يونيو المقرر يوم الأربعاء لقياس مدى اتساع الانقسامات بين الأعضاء فيما يخص توقعات رفع الفائدة.

وخاصة عقب بيانات سوق العمل الأمريكية يوم الجمعة الماضي. حيث أشار تقرير الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة إلى أن الاقتصاد يكتسب قوة ولكن ليس بوتيرة من شأنها أن تدفع البنك الفيدرالي الأمريكي إلى تقليص الحوافز بسرعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»