المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إلى 6.9 مليون برميل..تراجع كبير لمخزونات النفط الأمريكية

أهل مصر
النفط
النفط

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، هبوط مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 2 يوليو، بمقدار 6.9 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من التوقعات والتي كانت أغلبها تشير إلى هبوطها بمقدار 4 ملايين برميل خلال نفس الفترة.

يذكر أن مخزونات النفط بالولايات المتحدة سجلت هبوطاً الأسبوع قبل الماضي 6.7 مليون برميل.

نزيف النفط لا يزال مستمراً

وتستمر خسائر النفط في الأسواق العالمية مع ضبابية مشهد قرار "أوبك +"، بعد إلغاء اجتماع المجموعة الأخير، دون تحديد موعد بديل للوصول لاتفاق بشأن سياسة إنتاج الخام خلال الفترة المقبلة.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 73.06 دولار للبرميل.

كما تراجع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس بنحو 0.7 % عند مستوى 71.71 دولار للبرميل.

ضبابية موقف قرار "أوبك +" بشأن سياسة الإنتاج المستقبلية

وسجلت أسعار النفط خلال تعاملات، أمس الأربعاء، خسائر كبيرة ليهبط خام "نايمكس" دون مستوى الـ73 دولاراً للبرميل، مع ضبابية موقف قرار "أوبك +" بشأن سياسة الإنتاج المستقبلية.

وتراجع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس، عند تسوية التعاملات بنسبة 1.6 بالمائة، فاقداً 1.17 دولار، مسجلاً 72.20 دولار للبرميل.

وصرح ثلاث مصادر لوكالة "رويترز"، أمس، بأن موسكو - أبرز المنتجين المستقلين في "أبوك +" - تعمل الآن لإعادة دول المنظمة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد طريق للتوصل إلى اتفاق.

وقال أحد المصادر من الجانب الروسي: "لديهم الوقت لاتخاذ قرار، ونأمل أن نلتقي الأسبوع المقبل والتوصل إلى الاتفاق".

تأثير خفض الإنتاج بنحو 10 ملايين برميل يومياً على الاقتصاد

واتفقت مجموعة "أوبك +" العام الماضي، على خفض الإنتاج بنحو 10 ملايين برميل يومياً اعتباراً من مايو 2020، مع خطط للتخلص التدريجي من تلك القيود على الإمدادات بحلول نهاية أبريل 2022.

وكانت المملكة العربية السعودية وروسيا، قد توصلتا مؤخراً إلى اتفاق مبدئي بزيادة نحو مليوني برميل يومياً خلال الفترة من أغسطس إلى ديسمبر المقبل، وهذا ما لا يوجد خلاف عليه بين أعضاء المجموعة.

وتمثل نقطة الخلاف بشأن الالتزام بفترة إدارة الإمدادات النفطية في دول المجموعة حتى أبريل 2022، بدلاً من نهاية العام المقبل

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 702 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و37 وفاة