اعلان

شعبة الدواجن: ارتفاع غير مبرر للبلدي وثبات البيضاء خلال فترة عيد الأضحى

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية

توقع الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، استقرار أسعار الدواجن البيضاء فى المزارع على الرغم من التكلفة المرتفعة وذلك لقلة الطلب، مشيرا إلى أن آليات السوق تحتاج إلى رقابة صارمة.

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

ارتفاع بحوالى 5 جنيهات للكيلو

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن أسعار الدواجن البيضاء فى المزرعة من 25 جنيه الى 27 جنيه للكيلو لافتا الى أنها من المفترض أن تباع فى السوق من 30 الى 31 جنيه للكيلو.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن البلدى ارتفعت بالفعل خلال الفترة الماضية بشكل غير طبيعى والتى ارتفعت بحوالى 5 جنيهات للكيلو لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار كانت بدون اى مسببات حتى وصل سعرها فى المزارع إلى 39 جنيه على الرغم من أن سعرها الطبيعى 32 جنيها.

أسعار الأعلاف السبب الرئيسى

وأضاف أن أسعار الدواجن كان من المفترض أن تشهد حالة من الانخفاض إلا أن السبب الرئيسى كان ارتفاع أسعار الأعلاف حتى وصل اليوم الى 8.500 آلاف جنيه فى حين كان سعره فى مثل هذا الوقت من العام الماضى 5.800 آلاف جنيه، كذلك عزوف عدد من المزارع عن الإنتاج نتيجة خوفها من انخفاض الأسعار وبالتالى انسحبت من دائرة الإنتاج فى المنظومة لافتا إلى أن الفترة بين عيد الفطر وعيد الأضحى تعتبر فترة ميتة فى الصناعة.

WhatsApp
Telegram