اعلان

رئيس شعبة الدخان: الشرقية للدخان رفعت أسعار منتجاتها بقيمة جنيه واحد

صناعة السجائر
صناعة السجائر

أكد إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن رفع الشركة الشرقية للدخان أسعار منتجاتها لن يصب في صالح الشركة بشكل كبير، لافتا إلى أن الشركة الشرقية رفعت أسعار منتجاتها بحوالي جنيه واحد منها 25 قرشا ستوجه إلى التأمين الصحي طبقا لقانون التأمين الصحي، و50 قرشا ستوجه إلى خزينة الدولة طبقا لقانون القيمة المضافة، و25 قرشا فقط سيذهب إلى الشركة الشرقية.

ابراهيم امبابى رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات ابراهيم امبابى لرئيس شعبة الدخان

الزيادة الجديدة لأسعار السجائر

وأضاف إمبابي لـ'أهل مصر'، أن الزيادة الجديدة تم الإعلان عنها منذ فترة وبدأت اليوم، في تنفيذه طبقا للائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي التي صدرت يوم 12 يوليو 2018، بفرض رسوم إجبارية على عدد من السلع بينها السجائر لصالح نظام التأمين الصحي الشامل بقيمة جنيه ونصف.

وأوضح، أن الزيادة ليست المشكلة مشيرا إلى أن المشكلة الكبيرة في السوق هي جشع التجار، لافتا إلى أن التجار قبل الزيادة كانوا يبيعون علبة الكيلوبترا بـ 20 جنيها ويحصلون على 2 جنيه زيادة دون وجه حق في كل علبة.

وأشار إلى أن مصر تنتج 4 مليار علبة سنويا وبالتالي يحصل التجار على 8 مليارات جنيه (حصيلة الدولة) لصالحهم، لافتا إلى أنه طبقا للضريبة فحق الدولة 4 مليار جنيه مشددا على ضرورة قيام وزير المالية باتخاذ قرار وزاري بالإعلان عن قائمة أسعار السجائر على ارض الواقع التي يشتري بها المستهلك الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً