اعلان

البنك الدولي يخصص أكثر من 157 مليار دولار لمكافحة كورونا

البنك الدولى
البنك الدولى
كتب : وكالات

قالت مجموعة البنك الدولي إنها خصصت أكثر من 157 مليار دولار لمكافحة التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة (فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال 15 شهرا في الفترة من الأول من أبريل 2020 وحتى 30 يونيو 2021.

مكافحة الجائحة

وقالت المجموعة، في بيان لها، إن هذه الجهود بذلت في مسعى للاستجابة لمكافحة الجائحة 'التي ألحقت أضرارا بالغة بالأرواح وسبل العيش لملايين الأشخاص في البلدان النامية'.

وأضافت أن هذه هى 'أكبر استجابة للأزمة في أي فترة في تاريخ مجموعة البنك وتمثل زيادة بأكثر من 60 بالمئة خلال فترة الـ15 شهرا السابقة للوباء'.

تعزيز النظم الصحية وحماية الفقراء

وأشار البيان إلى أن مجموعة البنك الدولي دعمت منذ بداية الوباء البلدان 'لمواجهة الطوارئ الصحية وتعزيز النظم الصحية وحماية الفقراء والضعفاء ودعم الأعمال التجارية وخلق فرص العمل والبدء في انتعاش أخضر ومرن وشامل'.

وشدد على أن 'الانتعاش متفاوت حتى الآن والعديد من أفقر دول العالم تخلف عن الركب'.

وأشار إلى أنه في العام الماضي 'ارتفع معدل الفقر المدقع العالمي لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما مع دفع ما يقرب من 100 مليون شخص إلى هوة الفقر المدقع'.

وقال رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، في هذا الصدد، إنه منذ بداية الوباء 'التزمت مجموعة البنك الدولي وحشدت مبلغا قياسيا قدره 157 مليار دولار أمريكي في صورة تمويل جديد وهو مستوى غير مسبوق من الدعم لأزمة غير مسبوقة'.

وأكد 'سنواصل تقديم المساعدة الحاسمة للبلدان النامية من خلال هذا الوباء للمساعدة في تحقيق انتعاش اقتصادي أوسع نطاقا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة