المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الأوراق المطلوبة من البنوك للتقديم في مبادرة التمويل العقاري الجديدة

أهل مصر
مبادرة التمويل العقاري
مبادرة التمويل العقاري

مع اقتراب موعد فتح باب التقديم في البنوك للتقديم على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% وفترات سداد تصل إلى 30 سنة، يتساءل عدد كبير من العملاء على الأوراق المطلوبة من البنوك للحصول على قرض مدعم لتمويل وحدة سكنية في المبادرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه بقيام البنك المركزى ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

وتعد مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% في صالح فئة محدودي ومتوسطي الدخل للاستفادة منه في تمويل شقق مشروعات الإسكان من ضمنها مشروع الإسكان الإجتماعي.

الأوراق المطلوبة للتقديم في التمويل العقاري

ويذكر "أهل مصر" الأوراق المطلوبة للتقديم على قرض مدعم لتمويل وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة كالتالي:

١- صورة معتمدة من جهة العمل ومعتمدة من موظف الموارد البشرية بإجمالي الدخل الشهري للموظف في القطاع العام أو الخاص، أما أصحاب المهن الحرة فتكون من خلال محاسب قانوني معتمد أو تحديدها بأدوات أخرى يحددها البنك.

٢- صورة البطاقة الشخصية الخاصة بالعميل وتكون سارية.

٣- لابد أن يكون المتقدم للمبادرة من أهل المحافظة أو يعمل بها، ويقدم ما يثبت ذلك، مثل صورة من عقد إيجار محل السكن.

٣- لا تسمح المبادرة للمواطن بالحصول على وحدة سكنية في محافظة لا يعيش أو يعمل بها حتى لا تخرج عن هدفها الأساسي وهو التطوير والعمران وليس الاستثمار.

٤- أن يكون مصري الجنسية.

- التوقيع على إقرار بعدم استفادته من أي مبادرات سابقة للتمويل العقاري، وفي حال ثبوت العكس يتم سحب الوحدة فورا.

٥- فتح حساب جار في البنك لتسديد الأقساط الشهرية من خلال ماكينات الصراف الآلي.

ويشارك 22 بنكًا في المبادرة، تضمن البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعقاري، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي، وبنك بلوم-مصر، والزراعي المصري، وقناة السويس، والكويت الوطني، وكريدي أجريكول، والشركة المصرفية العربية الدولية، والمصري الخليجي، والمصري لتنمية الصادرات، وأبوظبي التجاري، والمشرق، والاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي.