المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خبراء يتوقعون ارتفاع أسعار المحروقات خلال اجتماع لجنة التسعير التلقائي الشهر الجاري

أهل مصر
البنزين
البنزين

ننتظر خلال الأيام المقبلة انعقاد لجنة التسعير التلقائى لتحديد أسعار المنتجات البترولية، حيث تنعقد اللجنة كل 3 أشهر.

ويتوقع خبراء البترول زيادة أسعار المنتجات البترولية، رغم أنها قاربت أسعار التكلفة وربما زادت.

زيادة أسعار البنزين

من جانبه، يقول رمضان أبو العلا الخبير البترولي، إن الزيادة ستكون بشكل طفيف، طبقا لقرار وسلطات لجنة التسعير على أن لا تزيد الزيادة عن 10 %.

وأكد الخبير البترولي، أنه إذا كانت هناك رغبة في الزيادة أكثر من 10 %، فإن اللجنة لا تملك هذا الحق ويجب أن تعود إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب والقيادة السياسية.

ومن جانبه، كشف مصدر بارز بوزارة البترول، عن قرب انعقاد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين والسولار خلال الأيام القادمة، لتحديد الأسعار الجديدة للبنزين والسولار.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن أسعار النفط العالمية من أهم العوامل التي تتحكم فى تحديد أسعار المنتجات البترولية، بالإضافة إلى أسعار الصرف "الدولار"وتكاليف الإنتاج والتصنيع، مشيرا إلى ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير خلال الثلاثة أشهر الماضية، حيث وصلت أسعار النفط لأعلى مستوى لها منذ حوالي عام ونصف العام.

البنزين

توقعات أسعار البنزين في مصر

ويرى محمد محمود الخبير والباحث الاقتصادي، أن أسعار النفط قفزت بشكل كبير في الربع حوالي 74 دولارا.

وتوقع الخبير الاقتصادي محمد محمود في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" زيادة أسعار البنزين في مصر، موضحا أنه تم تقدير سعر برميل النفط في الموازنة العامة للدولة عند 65 دولار للبرميل بموازنة 2021-2022.

وكانت أسعار النفط ارتفعت خلال الفترة الماضية لتسجل كسر حاجز 75 دولارا للبرميل.

وواصلت أسعار النفط العالمية الارتفاعات لتعويض الخسائر التي لحقت بها خلال تداولات الأسبوع الماضي، وجاء هذا الارتفاع لليوم الثاني على التوالي على الرغم من صدور بيانات مؤشر مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الأخير، والتي جاءت أسوأ من توقعات الأسواق.

وأعلنت وزارة البترول عن رفع أسعار البنزين في مصر خلال شهر أبريل الماضي.

سجل سعر البنزين 95 أوكتان 8.75 جنيه.

وسجل سعر البنزين 92 أوكتان 7.75 جنيه.

وسجل سعر البنزين 80 أوكتان 6.5 جنيه.