اعلان

900 جنيه منحة شهرية.. آخر تطورات المفاوضات بين قطاع الأعمال والحديد والصلب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استأنفت وزارة قطاع الأعمال مفاوضاتها مع عمال شركة الحديد والصلب والخاصة بتحديد قيمة التعويضات التى ستمنح للعاملين.

وأكد سيد عزام أمين عام اللجنة النقابة بشركة الحديد والصلب، أنه تم استئناف المفاوضات بين عمال شركة الحديد والصلب ووزارة قطاع الأعمال، ما يعني عدم قبول وزارة قطاع الأعمال للعرض الذى تقدمت به شركة فاش ماش الأوكرانية لتطوير الشركة.

صورة ارشيفية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن المفاوضات مع وزارة قطاع الأعمال تم استئنافها الأحد الماضى برئاسة المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمهندس عبد الرحمن عبد الغنى أمين عام النقابة العامة بداية الشهر الحالى ومن المتوقع أن تمتد لفترة قد تتعدى الشهر، وذلك لتمسك كل طرف بمطالبه فى حين عرض وزارة قطاع الأعمال يمثل خسارة للعمال.

وزارة القوى العاملة

وأوضح أنه كان يوجد شبه اتفاق مع وزارة القوى العاملة أن الحد الأدنى 250 ألف جنيه ووزارة قطاع الأعمال تصر على 225 ألف فقط، لافتا الى أن العاملين يطالبون بصرف 1200 جنيه شهريا كمعاش أو منحة شهرية إلا أن الوزارة متمسكة بـ900 جنيه فقط.

وأشار إلى أن الوزارة تصر على الإبقاء على من هم فوق الـ 57 سنة داخل الشركة بدون تعويضات، لحين الخروج للمعاش؛ الأمر المرفوض تماما من اللجنة النقابية خاصة وأن الشركة تم إغلاقها وتم الإعلان عن تصفيتها فلماذا تصر الوزارة على استمرارهم فى العمل مطالبا أن يتم معاملتهم أسوة بالعاملين بالشركة القومية للأسمنت.

وأشار إلى وجود العديد من نقاط الخلاف الأخرى منها مقترح النقابة بعمل تأمين صحى للعاملين لحين بلوغ سن المعاش كذلك حق العاملين الذين خرجوا للمعاش ولم يحصلوا على مستحقاتهم من صندوق الزمالة.

وكانت الجمعية العمومية للشركة القابضة للصناعات المعدنية، قررت 11 يناير الماضي 2021، تصفية الشركة نتيجة للخسائر التي لحقت بها وتقدر بنحو 7 مليارات جنيه، وطرحت وزارة قطاع الأعمال تعويضات تتراوح بين 225 و450 ألف جنيه لكل عامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً