اعلان

نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي يكشف حقيقة تصفية المصرف

بنك الاستثمار القومي
بنك الاستثمار القومي
كتب : أهل مصر

نفى أشرف نجم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ'بنك الاستثمار القومي'، صحة ما تم تداوله حول تصفية بنك الاستثمار القومي.

تنمية الأصول

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي، أنه يتم العمل على تنمية وتعظيم قيمة أصول البنك بما يمكنه من القيام بدوره المحوري في الاقتصاد القومي، عبر تنفيذ خطة لإعادة هيكلة البنك.

وأضاف 'نجم'، أن ذلك يتواكب مع تنفيذ البنك عملية هيكلة إدارية من خلال وضع هيكل إداري له يتوافق مع دوره ومتطلباته في المرحلة القادمة.

إعادة الهيكلة

ويتم تنفيذ خطة لإعادة هيكلة البنك تتماشى مع الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري، وهي خطة وضعتها اللجنة المسؤولة عن إعادة الهيكلة تضم عددًا من الخبراء والمتخصصين بما يتوافق مع دوره ومتطلباته في المرحلة القادمة، مع العمل على تنمية وتعظيم قيمة أصول البنك بما يمكنه من القيام بدوره المحوري في الاقتصاد القومي، وتشمل محاور خطة إعادة هيكلة البنك على جدولة التزاماته وسدادها خلال الفترة المقبلة، وفق جدول زمني واضح ومتفق عليه، مع فض التشابكات المالية بين البنك والمؤسسات الحكومية والتي تم إنجاز جزء منها بالفعل مع عدد من المؤسسات الحكومية حصل البنك بمقتضاها على عدد من الأصول ذات القيمة العالية، بالإضافة إلى تعظيم العوائد من الاستثمارات القائمة.

WhatsApp
Telegram