اعلان

عالمياً.. المستثمرون يتجهون إلى الدولار بالتزامن مع تعافي الذهب والبيتكوين

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

في الوقت الذي يتعافي فيه الذهب والبتكوين من خسائر حادة خلال الساعات القليلة الماضية، تتجه شركة بلاك روك أكبر صناديق لإدارة الأصول في العالم للاستثمار في الدولار.

ويرى فيليب هيلد براند، نائب رئيس مجلس إدارة شركة بلاك روك التي تدير أصولا بأكثر من 9 تريليونات دولار، أنه لا يمكن للذهب والبيتكوين أن يتفوقا على النقود.

أزمة عالمية وانهيار وشيك

وبدأ الذهب بالتماسك خلال الساعات القليلة الماضية بعد خسائر قياسية تكبدها الملاذ الآمن خلال الأسبوع الماضي بلغت ما يقرب من الـ50 دولار.

وزاد سعر التسليم الفوري لأوقية الذهب خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين بحوالي 15 دولار ليرتفع إلى مستويات 1766 دولار بارتفاع بلغت نسبته نحو 0.9%.

وفي المقابل خفضت البتكوين جانبا قليلا من خسائرها حيث استردت مستويات الـ 43 ألف دولار بعدما شوهدت عند مستويات 42.6 ألف دولار.

وتتداول البتكوين خلال تلك اللحظات عند مستويات 43.8 ألف دولار بتراجع بلغت تسبته 8% خلال 24 ساعة.

انهيار جديد يلوح في الأفق

ويعتقد رئيس البنك المركزي السويسري السابق أن أي زيادة في معدلات لافائدة سيتخذها الاحتياطي الفيدرالي لن تكون قبل 2023 على أقرب تقدير.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة بلاك روك في جلسة افتراضية لجمعية سوق السبائك في لندن أنه يفضل الحصول على الدولار فس حالة تخييره بين الحصول على 10000 دولار نقدًا أو سبائك أو بيتكوين.

وقال هيلد براند وفقا للبنوك المركزية التي تتسامح مع تجاوزات الأسعار وارتفاع التضخم، يمكن أن يستقر التضخم عند حوالي 3٪ أو أعلى قليلاً 'لبعض الوقت' بعد الارتفاع الحالي الناجم عن تعثر سلاسل التوريد.

وأضاف هيلد براند:' لن يكون لدينا تضخم بنسبة 5٪ أو 6٪ أو 7٪ ، لكنني مقتنع بأن التضخم سيتجه نحو الأعلى، نحن في نظام تضخم أعلى مما كنا عليه في العقد الماضي.'

وقال هيلد براند:'أن جهود العالم للتصدي لتغير المناخ ستسهم في ارتفاع التضخم بسبب تكاليف الإنتاج الأخضر، ومع ذلم لا أتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة حتى عام 2023 على أقرب تقدير ، مع تشديد البنك المركزي الأوروبي لسياسته بعد ذلك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: لا صحة لما تردد عن استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح