اعلان

بيتا إيجيبت: زيادة أسعار المحروقات لن تؤثر على القطاع العقاري

المهندس علاء فكري
المهندس علاء فكري
كتب : سحر نصر

قال المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت للتطوير العقاري، إن  قرار رفع أسعار المحروقات لن يؤثر علي القطاع العقاري بشكل ملموس، موضحا أنه تأثيره طفيف.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'أن المنتجات العقارية لا تتأثر بشكل مباشر الزيادات السعرية البسيطة في أسعار المحروقات، لافتا الي وجود نوع من المرونة في تنفيذ المشروعات تتحمل تلك الارتفاعات البسيطة.

زيادة أسعار المحروقات لن تؤثر على القطاع العقاري

ولفت إلي أن تلك الزيادات لن تؤثر علي المدي القريب علي أسعار المنتج العقاري النهائية خاصة أن تلك المشروعات يتم تنفيذها خلال فترات زمنية تصل إلى ٥ و٦ سنوات.

ولفت إلي أن السوق العقاري مرن وتحمل عدد كبير من الصدمات والأزمات، مؤكدا علي أنه سيظل الاستثمار الآمن والوجهة الأولي لعدد كبير من المستثمرين.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية  زيادة أسعار البنزين والسولار 25 قرشا، وذلك اعتبارا من صباح اليوم الجمعة.

رفع أسعار المحروقات:

وأفادت الوزارة بأنه سيتم بدء العمل بالأسعار الجديدة اليوم الجمعة 8 أكتوبر.

وجاءت تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي: 7 جنيها للتر البنزين 80، و8.25 جنيهات للتر البنزين 92، و9.25 جنيهات للتر البنزين 95، كما جاءت زيادة السولار 25 قرشا، ليصل 7 جنيهات.

فيما تم تحديد سعر بيع المتر المكعب مـن الغاز الطبيعي المضغوط المستخدم كوقود للسيارات بمحطة التموين 375 قرشا بالمواصفات العادية، شاملا رسم الدمغة النوعي طبقا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً