اعلان

أستاذ بجامعة بني سويف: زيادة أسعار البنزين لن تؤثر سلبا على الأنشطة الاقتصادية

زيادة أسعار البنزين

أسعار البنزين اليوم
أسعار البنزين اليوم
كتب : مي طارق

قال الدكتور محمد راشد، الخبير الاقتصادي، المدرس بكلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف، إن قرار رفع أسعار المحروقات كان متوقعًا خلال الفترة الحالية، نتيجة ارتفاع سعر برميل النفط عالمياً، لأكثر من 80 دولار، ليصبح بذلك أعلى عن المعدل الذي حددته وزارة المالية لبرميل النفط في الموازنة العامة للدولة بنحو 65 دولار للبرميل.

تأثير ارتفاع أسعار البنزين

وأضاف راشد في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن زيادة أسعار البنزين 25 قرشًا على أنواعه الثلاثة طفيفة للغاية، ولن تؤثر سلبًا على كافة الأنشطة الاقتصادية.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن سعر السولار هو الذي يؤثر التغير فى سعره مباشرة علي القطاعات المختلفة، موضحًا أن قرار لجنة التسعير التلقائي للمشتقات البترولية بتثبيت أسعار السولار والمازيوت جاء في صالح العملية الاقتصادية.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، قررت بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع أكتوبر / ديسمبر 2021.

حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً؛ كالآتى 7 جنيه للتر البنزين 80 و 8.25 جنيه للتر البنزين 92 و 9.25 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل