اعلان

الغرفة التجارية: لا تأثير لارتفاع أسعار البنزين على السلع داخل الأسواق

الغرفة التجارية
الغرفة التجارية
كتب : أهل مصر

تلقى المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، تقريرا من بعض الشعب التجارية بغرفة القاهرة بعدم تأثير تعديل أسعار البنزين على أسعار السلع بالسوق في ظل ثبات سعر السولار، منها تقرير شعبة المواد الغذائية برئاسة عمرو حامد، وتقرير شعبة الدواجن برئاسة عبدالعزيز السيد، وتقرير شعبة الخضروات والفاكهة الذي رفعه حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة، وتقرير شعبة الأسماك عن طريق عبده عثمان نائب رئيس الشعبة.

تأثير ارتفاع أسعار البنزين على حركة السوق

وقال التقرير إن السوق يشهد استقرارا ملحوظا في القطاعات المختلفة مع توافر كافة السلع وزيادة معروضها مقابل الطلب، وهو ما يؤكد استقرار السوق طبقا لآليات العرض والطلب التي تحكم أسعار السلع بالسوق.

ولفت التقرير إلى أن معظم السلع تعتمد في نقلها وتداولها بالسوق على السيارات التي تعمل بالسولار المستقر سعره، وبالتالي لا يوجد آى تأثير على أسعار السلع بالسوق.

وطمأن التقرير المواطنين على توافر كافة السلع وتنوع منافذ بيعها، مع ثبات أسعارها عند نفس المعدلات الطبيعية المتداولة بالسوق.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفعت فيه شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة، والاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة أحمد الزيني رئيس جمعية، نقل البضائع بدمياط تقريرا إلى رئيس اتحاد الغرف التجارية بعدم تأثر أسطول نقل البضائع بتعديل سعر البنزين، دون آي تاثير أو زيادة في أسعار نقل البضائع، وبالتالي مع ثبات في أسعار السلع في ظل تعديل سعر البنزين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل