اعلان

اقتصادي: الأحداث الجيوسياسية تؤثر على أسعار الذهب

السيد خضر
السيد خضر

يرى سيد خضر الخبير الاقتصادي، أن ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة يرجع إلى وجود العديد من التغيرات منها ارتفاع معدلات التضخم، خاصة أنه في تلك الحالة قد يلجأ العديد من الأفراد والمؤسسات إلى فكرة تخزين الذهب والاتجاه إلى زيادة الطلب الشديد عليه.

وأضاف أن الدولار الأمريكي له دور في عملية تسعير الذهب مما يجعل عليه إقبال شديد، وكذلك مدى جاذبيته في جذب المستثمرين، مضيفا أنه عند انخفاض قيمة الدولار يكون هناك جاذبية عالية في شراء الذهب.

وأشار إلى أن الأحداث الجيوسياسية لها تأثير على المعروض من الذهب، كما أن الذهب يزيد من عدم استقرار العملة وكذلك دوره في مواجهة التضخم الأمريكي في ظل خلق حالة من التحفيزات الأمريكية لكيفية معالجة ارتفاع أزمة الدولار مما يساهم على خفض الاستثمارات في الذهب.

وأكد أن ذلك يكون له مردود سلبي مستقبلا في عملية التراجع لأن ذلك سيؤثر على العديد من مؤشرات الاقتصاد الكلي منها معدل التضخم وكذلك ارتفاع أسعار النفط العالمية في ظل ما تعانيه.

وأكمل، أن تلك الفترة شهدت تقلبات فى عمليه زيادة كل تلك الأحداث الجيوسياسية لها تأثيرات كبيرة على ارتفاع أسعار الذهب وسيظل في الارتفاع الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً