ارتفاع أسعار الذهب بالتزامن مع تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي

الذهب _ صورة ارشيفية
الذهب _ صورة ارشيفية
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس ، بعد أن أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي نما بأبطأ وتيرة منذ أكثر من عام ، مما عزز الطلب على المعدن كملاذ آمن وأضعف الدولار، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 1803.67 دولارًا للأوقية. وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 0.3 بالمئة إلى 1805.00 دولارات للأوقية.

قال ديفيد ميجر مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: «تباطأ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة ، وهذا من شأنه أن يدعم سوق الذهب من منظور أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أقل احتمالا إما لتقليص مشتريات الأصول بوتيرة أسرع ، أو أن التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة ستقل».

أظهرت البيانات أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة ارتفع بمعدل سنوي 2.0٪ في الربع الأخير ، مع اندلاع عدوى كورونا ، مما زاد من إجهاد سلاسل التوريد العالمية وتسبب في نقص في السلع مثل السيارات.

كما انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.4٪ مقابل سلة من العملات ، مما جعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج.

وأضاف ميجر: «يعتبر الذهب أحد وسائل التحوط الأساسية ضد الضغوط التضخمية هو عامل داعم أساسي لسوق السبائك المضي قدمًا ونرى ارتفاع أسعار الذهب والفضة في الأسابيع المقبلة».

ارتفعت الفضة 0.6٪ لتصل إلى 24.18 دولارًا للأونصة. وارتفع البلاتين 1.6 بالمئة إلى 1026.30 دولار للأوقية وقفز البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 1998.10 دولار للأوقية.

يجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي الأوروبي أبقى على سياسته دون تغيير ، كما كان متوقعًا على نطاق واسع ، اليوم الخميس.

وتركز الأسواق الآن على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في 2-3 نوفمبر ، والذي سيكون أكثر أهمية بالنسبة للذهب بعد التعليقات الأخيرة لرئيس مجلس الإدارة جيروم باول بشأن تقليص مشتريات الأصول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً