اعلان

خبراء عقاريون: الوقت الراهن هو الأنسب لراغبي الاستثمار في القطاع

 العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة
كتب : سحر نصر

اتفق عدد من الخبراء والمطورين العقاريين أن الفترة الحالية الوقت الأنسب للاستثمار في قطاع العقارات، خاصة في ظل موجه التضخم العالمية بالإضافة الي ارتفاع أسعار مواد البناء، مؤكدين علي أن الفترة القادمة ستشهد ارتفاعات سعرية بنسب تصل إلى 25%.

ومن جهته قال هادي شندي، رئيس مجلس إدارة شركة جولدن هاوس للاستثمار العقاري إن الوقت الراهن الأفضل للشراء في ظل توقعات بزيادات سعرية في أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة على خلفية الموجة التضخمية العالمية.

وأوضح أن القطاع تأثر بموجة التضخم العالمية بالإضافة الي الزيادة المستمرة في أسعار مواد البناء التي ستسهم في رفع أسعار المنتجات العقارية النهائية نتيجة زيادة تكلفة تنفيذ المشروعات.

ووجه راغبي الاستثمار في القطاع العقاري بالإسراع في اتخاذ القرار والاستثمار في وحدة بمختلف أنواعها سواء سكنية إدارية أو تجارية، مؤكدا علي أن القطاع سيشهد زيادات سعرية تصل إلي 25% بحلول 2022.

وفي نفس السياق قال كمال فياض، المدير التنفيذي لمجموعة مدن للتطوير العمراني إن الاستثمار في العقار هو الأفضل في الوقت الحالي، حيث مازال العقار الوعاء الآمن للاستثمار، فلا يشهد انخفاضًا في السعر، عكس الذهب وما يشهده من تذبذب، كما أن خفض الفوائد البنكية عزز من جاذبية الاستثمار في العقار.

وأوضح أن السوق العقاري يترقب الكثير من الراغبين في الشراء سواء بهدف السكن أو الاستثمار خاصة مع انخفاض أسعار الوحدات السكنية خلال الفترة الماضية مقارنة بما ستكون عليه الفترة القادمة.

وتوقع أن ترتفع أسعار العقارات بنسبة تتجاوز الـ10% خاصة بمشروعات العاصمة الإدارية، بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي وانتقال الوزارات إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، وتشغيل المونوريل الذي سيساهم فى نقل الآلاف من وإلى العاصمة، كما سنشهد زيادة في حجم الطلب أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل