اعلان

«الاتصالات»: تسليم بقية الترددات الجديدة لشركات المحمول خلال الشهور الأولى من 2022

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

صرح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن شركات المحمول ستتسلم بقية حزمة الترددات الجديدة خلال الشهورالأولى من العام المقبل 2022.

وحصلت شركات (فودافون مصر – اتصالات مصر – المصرية للاتصالات)، على حق استخدام الترددات الجديدة باستثمارات تقدر بــ 1.170 مليار دولار.

وحصلت 'فودافون' على 40 ميجاهرتز و'اتصالات' على 20 ميجاهرتز، و'المصرية للاتصالات' على 20 ميجاهرتز.

يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات طرح الترددات الجديدة بعرض 2×40 ميجاهرتز فى الحيز الترددى 2600، بتقنية الـــTDD للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول فى مصر مقرونة بوضع معايير جديدة لخدمات الاتصالات المقدمة فى السوق المصرى.

الترددات الجديدة تساهم في تطوير جودة خدمات الاتصالات بالسوق المصري

وقال الوزير - في تصريحاته لـ'أهل مصر'، على هامش المؤتمر الخاص باطلاق أعمال شركة 'كلاي تك' في مصر- أن الترددات الجديدة تساهم في تطوير جودة خدمات الاتصالات بالسوق المصري خاصة المكالمات الصوتية ونقل البيانات موضحاً أن الحزمة الجديدة تساعد على استيعاب ضغط الاستخدام وكثافة استهلاك البيانات فضلا عن زياد نطاق الشبكات.

وأشار الوزير إلى أنه جارٍ تدشين أكثر من 2200 برج لشبكات المحمول ضمن مبادرة حياة كريمة موزعة في جميع المحافظات المصرية متابعاً أنه تم الانتهاء فعليا من تنفيذ 1300 برج محمول حاليا.

بدء العمل بالترددات الجديدة لخدمات الهاتف المحمول فى الحيز الترددى 2600

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت قبل أيام عن اعتماد بدء العمل بالترددات الجديدة لخدمات الهاتف المحمول فى الحيز الترددى 2600 بتقنية TDD بحجم 40 ميجاهرتز من إجمالى حزمة الترددات التى حصلت على حق استخدامها الثلاث شركات.

يأتي ذلك في إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين حيث سيسهم تشغيل الترددات الجديدة فى إحداث نقلة نوعية بجودة الخدمات الصوتية وخدمات نقل البيانات المقدمة للمستخدمين خلال الفترة القادمة بما يتماشى مع أعلى المحددات والمعايير الدولية المتعارف عليها لجودة الخدمات.

تعظيم الاستفادة من الترددات الجديدة وتطبيق الإجراءات الفنية

ووجه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركات الحاصلة على حق استخدام الترددات الجديدة بضرورة اتخاذ اللازم نحو تعظيم الاستفادة من الترددات الجديدة وتطبيق الإجراءات الفنية التى من شأنها تهيئة الشبكات ورفع كفاءة استخدام الطيف الترددى.

كما طالب الجهاز بإنهاء كافة الاختناقات التى قد تؤثر على جودة الخدمات بشكل سريع، لتحسين جودة الخدمات الصوتية وخدمات نقل البيانات مطلع العام المقبل وتزامنا مع المجهودات التي تمت لتسريع وتيرة انشاء ابراج المحمول والتي اثمرت عن زيادة ملحوظة في عدد الابراج المنشأة.

وتأتى هذه الخطوة بعد انتهاء الجهاز من كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بإخلاء وتخصيص الترددات، وفى إطار الخطة الشاملة للجهاز لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة