اعلان

تعاون بين وزارتي الطيران المدني والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ مشروعات مشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقر وزارة الطيران المدنى آليات تعزيز التعاون بين الوزارتين فى مجال التحول الرقمي وسبل تعظيم الاستفادة من الحلول التي توفرها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة قطاع الطيران المدنى.

وشهد اللقاء الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الطيران المدني ممثلة فى الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ووزارة الاتصالات بهدف تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات المقدمة للخبراء والمهتمين بمجال الأرصاد، وكذا التنبؤات الجوية ونظم إدارة وتحليل المعلومات والبيانات من أجل إتاحة الخدمات إلكترونيا وتذليل كافة التحديات التقنية وتقديم خدمات دقيقة للمتعاملين فى هذا المجال.

وأثنى وزير الطيران المدنى على الجهود التى تقوم بها وزارة الاتصالات مع كافة قطاعات وهيئات الدولة لبناء مصر الرقمية على النحو الذى يسهم فى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الأداء الحكومي.

وأكد أن وزارة الطيران تسعى إلى التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة الاتصالات لتحقيق طفرة تكنولوجية هائلة فى مختلف مجالات وأنشطة صناعة النقل الجوى تواكب الرقمنة الحديثة وعصر التحول الرقمي.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات بالتعاون بين الوزارتين؛ مشيرا إلى الدور الكبير للهيئة العامة للأرصاد الجوية فى مجال الطقس والتنبؤات وتبادل البيانات والمعلومات المتعلقة بالأرصاد الجوية على المستوى المحلى والإقليمي والدولي فضلاً عن تعاظم دورها مع دخولها عصر التحول الرقمي.

وأوضح أن هذا البروتوكول الذى سيتم توقيعه مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية يساعد على تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات المقدمة للخبراء والمهتمين بمجال الأرصاد وكذا التنبؤات الجوية ونظم إدارة وتحليل المعلومات والبيانات من أجل إتاحة الخدمات إلكترونيا وتذليل كافة التحديات التقنية وتقديم خدمات رصدية دقيقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع