اعلان

“سبيد ميديكال” تكشف مستجدات الدعاوى القضائية الخاصة بالاستحواذ على "سبيد والصفوة"

سبيد ميديكال
سبيد ميديكال
كتب : أهل مصر

كشفت شركة سبيد ميديكال، (CA:SPMD)، عن أخر مستجدات الدعوتين بخصوص الإفصاحات الخاصة بالاستحواذ على شركة 'برايم سبيد للرعاية الصحية'، وشركة مستشفى التخصصي الجديدة.

وقالت الشركة، إنه تم تأجيل الدعوتين إلى جلسة 3 يناير، المقبل أمام محكمة القاهرة الاقتصادية.

وأقامت هيئة الرقابة المالية بتحريك الدعوتين رقم 3109 لسنة 2021، بخصوص الإفصاح عن شركة برايم للرعاية الصحية، ودعوة رقم 3129 لسنة 2021، بخصوص الاستحواذ على شركة الصفوة التخصصي أمام محكمة القاهرة الاقتصادية.

وكان وافق مجلس إدارة شركة 'سبيد ميديكال'، على التخارج الكامل مع شركة 'برايم سبيد للخدمات الطبية'، بشرط صرف كامل الأرباح الخاصة بالأولى منذ بداية التأسيس وحتى تاريخه.

ويأتي التخارج بعد تحديد قيمة الأرباح واعتمادها من الجمعية العمومية للشركة الشقيقة بالموافقة على توزيع الأرباح.

كما وافق المجلس على التخارج الكامل مع شركة معامل مصر بالقيمة الاسمية، والتي تمتلك فيها سبيد ميديكال (CA:SPMD) نحو 30% من أسهمها.

ووافق المجلس على إنشاء سلسلة معامل جديدة بملكية خالصة لشركة سبيد ميديكال بغرض إنشاء 200 فرع بنفس فكرة معامل مصر لخدمة شريحة أكبر من المواطنين تحت الاسم التجاري معامل الوطن والعمل على إعداد خطة مستقبلية لها من قسم تطوير الأعمال بالشركة خلال أسبوعين من تاريخه.

وشملت قرارات المجلس الموافقة على استقالة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من مجلس إدارة شركتي برايم سبيد للخدمات الطبية وشركة معامل مصر للخدمات الطبية.

وتضاعفت أرباح شركة 'سبيد ميديكال'، 3.4 مرة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 166.8 مليون جنيه، مقابل صافي أرباح 49.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وزادت إيرادات الشركة إلى 296.2 مليون جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 112.9 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020، وارتفعت تكلفة الحصول على الإيراد خلال نفس الفترة إلى 128.5 مليون جنيه مقابل 48.2 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وزاد مجمل الربح في أول 9 أشهر من العام الجاري إلى 167.6 مليون جنيه مقابل 64.7 مليون جنيه بالفترة المناظرة، وصعدت نتائج أنشطة التشغيل خلال نفس الفترة إلى 129.1 مليون جنيه مقابل 44.2 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي، وسجل نصيب السهم في الربح 0.107 جنيه مقابل 0.096 جنيه بالفترة المناظرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»