اعلان

خبير عقاري: أهم ما يميز القطاع العقاري تنفيذه لرؤية التنمية العمرانية 2052

القطاع العقاري
القطاع العقاري

قال المهندس حسين داوود الخبير بالقطاع العقاري، إن أهم ما يميز القطاع العقاري في الوقت الحالي تنفيذه لرؤية التنمية العمرانية 2052 والتي تهدف لزيادة مساحة المعمور لاستيعاب الزيادة السكانية.

وأضاف داوود، أن القطاع العقاري وضع رؤية شاملة لتغيير قلب القاهرة لتعود لرونقها الثقافي والتاريخي، ويتم ذلك طبقًا لخطة ورؤية محددة ونتائج ملموسة.

وأشار، إلى أن القطاع العقاري مازال يمثل قاطرة التنمية في مصر ويقود زيادة معدلات النمو، حتى خلال العشر سنوات الماضية رغم ما وجهته الدولة من ثورتين وجائحة فيروس كورونا المستجد وأثبت أنه مخزن للقيمة.

وأفاد، أن هناك 61 مدينة جديدة حَالِيًّا في مصر منها 27 مدينة قائمة و34 مدينة جديدة يتم تطويرها في المدن الجيل الرابع، وهذا الرقم يمثل قاطرة التنمية ويساعد القطاع على النمو، خاصة في ظل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية.

وأكد داوود، أن القطاع الخاص تعاون مع الحكومة في وضع ضوابط تنظيم السوق العقاري والمساهمة في التشريعات المختلفة التي تحقق هذا الهدف ولذا سيلتزم المطورين بهذه الضوابط فور صدورها، والتي تسهم في الحفاظ على حقوق العميل وفي الوقت نفسه تشجيع المطورين العقاريين.

وشدد على أهمية قانون اتحاد الشاغلين ومراقب حسابات مستقل لمراقبة العقود والتأكد من مراجعة عوائد الوديعة والتزام المطور بحساب الوديعة المنفصل، أمر هام جدا للحفاظ على الثروة العقارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً