اعلان

ATA Insights تناقش تخزين الطاقة الحرارية والطاقة الشمسية المركزة 10 فبراير إفتراضيًا

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

تنظم شبكة متخصصو الطاقة المتجددة ATA Insights ندوة إفتراضية بعنوان تخزين الطاقة الحرارية والطاقة الشمسية المركزة، ويدور النقاش حول لمحة عن الابتكارات التقنية المستقبلية التي تتطلع إلى تحسين الكفاءة والقدرة التنافسية من حيث التكلفة، وذلك يوم 10 فبراير 2022.

ومن المقرر بحسب شبكة متخصصو الطاقة المتجددة ATA Insights، تقوم شركتين عالميتين رائدتين في مجال الطاقة الشمسية المركزة متخصصة في لتقنيات CSP و TES بوضع لبنة أساسية تقنيًا واقتصاديًا للطاقة المتجددة والصناعة خلال هذه الندوة.

وأوضحت شبكة متخصصو الطاقة المتجددة ATA Insights أنه مع استمرار العالم في التحول من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة، أصبحت الحاجة إلى القدرة على جمع وتخزين ثم توليد الطاقة الخضراء عند الطلب، ليلًا ونهارًا أكثر إلحاحًا. العنصر الأساسي في مواجهة التحدي هو الطاقة الشمسية المركزة (CSP) إلى جانب تخزين الطاقة الحرارية (TES): تخزين الطاقة عن طريق تسخين الملح المصهور باستخدام ضوء الشمس خلال النهار بحيث يمكن استخدام الطاقة المخزنة لاحقًا لتوليد الطاقة و / أو التسخين في الوقت المطلوب.

كما أوضحت شبكة متخصصو الطاقة المتجددة ATA Insights، أن تقنينات CSP مع TES تجلل العديد من المزايا الرئيسية ويمكن دمجه مع توليد الطاقة الكهروضوئية لإنشاء مشاريع ('مختلطة')، مما يزيد من فائدة كل تقنية فردية.

وتعد الطاقة الشمسية الكهروضوئية الآن أرخص وسيلة لتوليد الكهرباء في المناطق المشمسة ولكن تغلغلها محدود باعتباره متغيرًا متجددًا (VRE).

وتعمل مناهج الطاقة الشمسية الكهروضوئية الهجينة - CSP على توحيد تقنيتين تكميليتين لتوصيل الطاقة الشمسية كلما لزم الأمر ، مما يساعد على زيادة نشر التقنيات المتجددة الأخرى المتقطعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث مروع.. تصادم مقطورتين على طريق السويس الصحراوي (صور)