اعلان

فتح الله فوزي: لابد من الإسراع في إجراءات تسجيل العقارات

المهندس فتح الله فوزى رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال
المهندس فتح الله فوزى رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال

قال المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، إن مسألة تصدير العقار المصري إلى الخارج يتطلب أن يتم الإسراع في حل مشكلة تسجيل العقار للأجنبي في الشهر العقاري للتيسير على عملاء الخارج.

وأضاف "فوزي"، خلال تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هذه المشكلة لو تم حلها سريعًا سيكون هناك طفرة كبيرة في ملف تصدير العقار المصري إلى الخارج، لافتًا إلى أن وزارة العدل تقوم حاليًا بدراسة هذا الملف والخروج به إلى النور قريبًا.

وأشاررئيس لجنة التشييد، إلى أن مسألة تسجيل الوحدة السكنية والوقت الكبير الذي يصاحبه عند التسجيل كلها تؤخر في تقدم ملف تصدير العقار.

وأكد "فوزي"، أن عقب الوصول إلى حل لمسألة تسجيل العقار للعميل الأجنبي تصبح الإجراءات الأخرى مثل تسويق العقار وغيرها أسهل من خلال عمل الأنشطة التسويقية خارج مصر.

وأوضح رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، أن الأفراد بالخارج على علم بالنهضة العمرانية التي تحدث في مصر ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، مشددًا على ضرورة التركيز على المشروعات الأخرى منها مرسى علم والغردقة والساحل، حيث لابد من التركيز على المشروعات السياحية.

وعبر فتح الله فوزي عن أمله أن يتم غلق ملف تصدير العقار المصري إلى الخارج هذا العام بعد أن ينتهي مشكلة تسجيل العقار للأجنبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»