اعلان

عائلة «ساويرس» تستحوذ على 8.4 % من رأس مال نايل سيتي للاستثمار

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أعلنت شركة نايل سيتي للاستثمار، اليوم الأحد، عن شراء عائلة ساويرس حصة أسهم تعادل 8.4% من إجمالى أسهم الشركة بقيمة 209.6 مليون جنيه.

وأظهرت 3 إفصاحات أرسلتهم الشركة للبورصة أن رجل الأعمال ناصف ساويرس قام بشراء 203 ألف سهم (تعادل 2.8%)بقيمة إجمالية قدرها 69.8 مليون جنيه تقريبا

وبلغ متوسط سعر السهم في الصفقة 344.28 جنيه ، وجرى تنفيذها بواسطة شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، وظهر الإفصاح الثاني شراء رجل الأعمال الشقيق نجيب ساويرس حصة أسهم تعادل نفس حصة أخيه، بنفس القيمة وعبر نفس شركة الوساطة، كما أظهر إفصاح ثالث موزاي، شراء الشقيق الثالث رجل الأعمال (سميح ساويرس) 2.8% من الأسهم أيضا، بنفس القيمة، ونفس متوسط السعر.

وكشفت الإفصاحات الثلاث ارتباط الأشقاء الثلاثة بمجموعة مرتبطة من خمس شركات مساهمة فى نايل سيتي تستحوذ مجتمعة على 44.27% من إجمالى الأسهم

وأظهر إفصاح رابع مرسل للبورصة أن الطرف البائع لتلك الحصص هو قيام شركة أو إس سيتى (OS CITY)التي تخارجت من حصتها البالغة 8.4% بقيمة إجمالية قدرها 209.6 مليون جنيه تقريبا.

وأعلنت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة كبيرة الحجم على 609 مليون سهم من أسهم نايل سيتي للاستثمار بقيمة إجمالية 209.6 مليون جنيه دون الإفصاح عن أطراف الصفقة وقتها .

وأسست نايل سيتي للاستثمار عام 1997، وأدرجت في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2001 ، ويبلغ رأسمالها المصدر 725 مليون جنيه موزعًا على 7.2 مليون سهم بقيمة اسمية 100 جنيه للسهم الواحد.

ويتوزع هيكل ملكيتها الحالي، بين شركة هيرميس للعقارات والتنمية، التي تستحوذ على 21.8% من الأسهم، كما تستحوذ شركة كريك لإدارة الثروات على 21.8% .

وتستحوذ شركة جولدن رود كابيتال الدولية بنسبة 10.1% ، كما تساهم المصرية للاستثمار والتنمية على 13.2% ،إن إن إس سيتي على 8.3% ،هوريزون كابيتال جروب 8.3%.

وتستحوذ شركة أو إس سيتى على 8.4% من الأسهم (محل البيع)،إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة المصرية تحت سقف الـ5%، وفقًا لآخر تقرير إفصاح مرسل بتاريخ 18 يناير الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي