اعلان
اعلان

خبير: العقارات أكثر ربحية وملاءمة لصغار المستثمرين

سوق العقارات
سوق العقارات

قال المهندس وائل زين، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «cmd» للتطوير العقاري، إن أفضل الفرص الإستثمارية حاليا هي المدن الجديدة، لمواكبة توجهات الدولة والمساهمة في تنفيذ مشروعاتها، ولاسيما أن هذه المدن صممت لتكون مدنًا ذكية روعي فيها تفادي مشكلات سابقة في البنية التحتية.

وأكد زين أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بمثابة جمهورية جديدة، حيث أنه أهم مشروع قومي لمصر، لافتا إلى أن أكثر المجالات تنافسا مع الاستثمار العقاري، هو الاستثمار في الذهب أو البورصة، إلا أن الاستثمار العقاري هو الأكثر ربحية وملاءمة لصغار المستثمرين.

وتابع بأن الاستثمار في البورصة يستلزم خبرات كثيرة، كما أن الاستثمار في الذهب يحتاج فترات طويلة تصل إلى 10 سنوات، لتحقيق عائد استثماري قوي، مع خبرة في تقسيم مبالغ الاستثمار على مدار السنة، لتفادي تقلب السعر من الصعود إلى الهبوط.

وأوضح زين أن ثقافة المستثمر المصري تميل إلى الاستثمار العقاري، ما يؤدي إلى ارتفاع الطلب على المنتج العقاري، وبالتالي زيادة سعر المعروض، حيث ارتفعت أسعار العقارات في السوق المصرية، بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20%، مقارنة بعام 2021 .

وقدم الخبير العقاري، عددًا من النصائح عند اختيار العقار الأكثر ربحية، ومنها المكان وخدمات مابعد البيع وحجم الطلب المستقبلي على المنتج العقاري المستهدف، والسعر العادل لشراء العقار، وخبرة وإسم المطور العقاري .

WhatsApp
Telegram