اعلان

تراجع الاستثمار العقاري بمطروح لوقف تراخيص البناء.. الشقة وصلت 700 ألف جنيه.. ومصدر مسؤول: مدينة سكنية عملاقة أسوة بالأسمرات

تراجع الاستثمار العقاري بمطروح
تراجع الاستثمار العقاري بمطروح

يعد الاستثمار العقاري بمطروح من أهم أنواع الاستثمارات التي يعتمد عليها سكان المحافظة الحدودية خاصة في قطاعي السياحي والسكني والذي تراجع في الفترة الاخيرة لزيادة أسعار مواد البناء وعدم اصدار تراخيص جديدة للعقارات وقلة الاقبال علي الشراء كاش وأغلبية الاهالي يفضل التعامل علي الوحدات السكنية باقساط شهرية طويلة وقصيرة الأجل.

تراجع الاستثمار العقاري بمطروح

الاستثمار العقاري

وقال محمد صلاح مدير أحد الفنادق السياحية بمرسي مطروح، إن الاستثمار العقاري يشهد تراجع ملحوظ بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء وعدم وجود مشروعات لوزارة الإسكان بالمحافظة مما أدي إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية مقارنة بمشروعات الإسكان التي تقيمها الدولة علي أقساط 30 و40 عاما.

تراجع الاستثمار العقاري بمطروح

ركود البيع والشراء

ويشير محمد حسين مقاول بان معظم الأهالي تفضل شراء الوحدات السكنية بالتقسيط وهذا النوع من الانظمة غير متوفر في مشروعات الإسكان بالقطاع الخاص وهذا أدي الي تراجع كبير في الاستثمار العقاري بمطروح مما ساهم في ركود عملية البيع والشراء للوحدات السكنية.

تراجع الاستثمار العقاري بمطروح

الأبراج الجديدة

ويضيف ضاحي أحمد: الوحدات السكنية في الأبراج الجديدة وصلت أسعارها من 500 لـ700 ألف جنيه كاش وهذه الأسعار لا تتناسب مع ظروف المواطن المطروحي الذي يعاني من قلة مشروعات الإسكان الحكومي وسط غياب مسئولي المحافظة في إقامة تلك المشروعات التي تخدم محدودي ومتوسط الدخل.

تراجع الاستثمار العقاري بمطروح

مشروع الأسمرات

وقال مصدر مسؤول بالإسكان، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': نحن بصدد البدء في مشروع إسكان عملاق أسوة بمشروع الأسمرات طبقا لتوجيهات مجلس الوزراء وتم تحديد منطقة علم الروم بتخصيص 30 الف مكعب لإقامة مشروع إسكان عملاق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو