اعلان

ارتفاع اسعار النفط الخام تربك قطاع النقل الأمريكي

النفط الأمريكي
النفط الأمريكي

أكدت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن ارتفاع أسعار النفط الخام، وانخفاض إنتاج المصافي، وزيادة استهلاك الوقود المقطر، ساهم في تحقيق أعلى أسعار تقطير اسمية منذ عام 2014، وأضافت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن نواتج التقطير هي فئة من الوقود تشمل وقود الديزل وزيت التدفئة.

وأوضخت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن بعض العوامل مثل زيادة الطلب الأمريكي، والإنتاج الأمريكي المنخفض نسبيًا، وانخفاض المخزونات العالمية، ساهمت في ارتفاع الأسعار قبل الغزو الروسي لأوكرانيا، وساهم ارتفاع أسعار النفط الخام، وانخفاض إنتاج المصافي، وزيادة استهلاك الوقود المقطر في تحقيق أعلى أسعار للوقود المقطر.

وكان الطلب الأمريكي على الوقود المقطر مرتفعًا منذ أوائل عام 2021 بسبب زيادة الطلب على النقل بالشاحنات ونقل البضائع بالسكك الحديدية، علاوة على ذلك، ساهم الطقس البارد في يناير 2022 في زيادة الطلب على زيت التدفئة في الشمال الشرقي هذا الشتاء، وهي منطقة تعتمد على زيت التدفئة لتدفئة ما يقرب من 20٪ من منازلها .

وعلى رغم من زيادة الطلب على نواتج التقطي، لا يزال إنتاج المصفاة من نواتج التقطير أقل من مستويات ما قبل الجائحة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى نمو الطلب الأبطأ نسبيًا على المنتجات البترولية الأخرى مثل بنزين المحركات ووقود الطائرات.

ومع زيادة الطلب المحلي على وقود الطائرات، تعمل المصافي على تحويل المزيد من إنتاجها بعيدًا عن نواتج التقطير لإنتاج المزيد من وقود الطائرات.

و تساهم الديناميكية الحالية للطلب المرتفع على نواتج التقطير والإنتاج المنخفض في استمرار سحب مخزون نواتج التقطير في الولايات المتحدة.

وفقًا للبيانات الواردة في إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوعي عن حالة البترول (WPSR) ، بلغت مخزونات نواتج التقطير على الساحل الشرقي للولايات المتحدة 31.5 مليون برميل في 25 فبراير ، وهو ما يقل بنسبة 37٪ عن متوسط الخمس سنوات السابقة (2017-2021) في ذلك الوقت من العام. تشهد أوروبا وآسيا اتجاهات مماثلة في انخفاض المخزونات وارتفاع الأسعار في أسواق نواتج التقطير ، كما هو موضح في هذا الأسبوع الأخير في تحليل البترول .

WhatsApp
Telegram