اعلان

عضو "الصناعات المعدنية": وقف تصدير الخردة ضروري لإنقاذ الصناعه الوطنية

المهندس خالد الفقى
المهندس خالد الفقى

أكد المهندس خالد الفقي، نائب رئيس اتحاد العمال، ورئيس نقابة العاملين بالصناعات المعدنية، وعضو مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن وقف تصدير الخردة لمدة زمنية، ضرورة اتخاذ قرار بوقف تصدير الخردة، وذلك لإنقاذ للصناعة الوطنية .

وقال فى تصريحات لـ"أهل مصر": "المتغيرات العالمية، رفعت أسعار المعادن عالميا، فوصل سعر الحديد محليا إلى 18.5 ألف جنيه للطن، ومن الممكن أن يصل إلى 20 ألفا خلال أيام".

وأشار إلى ضرورة مراقبة عمليات تصدير المناطق الحرة للخردة، خاصة خردة النحاس، لافتا إلى حدوث ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار النحاس بسبب نشاط التهريب، وذلك بقيم زيادة كانت تتخطى 5 آلاف جنيه شهريًا، الأمر الذي دفع سعر طن القوالب النحاسية، ليسجل 110 آلاف جنيه، وهو ما يضغط بقوة على مصانع الأدوات الصحية، والكابلات الكهربائية، والصناعات الأخرى.

وتابع: "وزارة الصناعة استجابت لمطالبتنا برفع رسوم الصادر على النحاس والخردة، لتصل إلى 28 ألف جنيه للطن، لكن رغم ذلك ارتفعت أسعار النحاس"، مؤكدا أن قرار تطبيق رسوم الصادر على خردة النحاس، هدفه توفير النحاس للمصانع المصرية، التي تعاني الآن من عدم توافره، وحدوث قفزات متتالية في أسعاره، مشيرا الى ضرورة أن يطول رسم الصادر، المناطق الحرة التي لا تخضع لهذا القرار.

WhatsApp
Telegram