اعلان

بعد استقرار الدولار .. رئيس «شعبة الأدوات الكهربائية» يتوقع موجة جديدة من ارتفاع الأسعار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بالغرف التجارية، إنه طبقًا للمتغيرات الأخيرة، وارتفاع سعر الدولار وعدم استقراره حتى الآن، قامت العديد من المصانع بوقف تسليم أي بضائع للتجار.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن هناك زيادة مرتقبة في أسعار السلع الكهربائية والمنزلية، إلا أنه من المبكر التنبؤ بنسبة الزيادة أو بما قد يحدث في السوق قائلًا: "نستطيع تحديد نسبة الزيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية حتى الآن حتى يستقر سعر الدولار البنكي" في موعد أقصاه أسبوع.

وأشار إلى أن السوق العالمي بشكل عام والمصرى بشكل خاص تعرض لتأثير عدة عوامل أدت إلى ارتفاع في الأسعار، منها ارتفاع سعر المواد الخام، وتكاليف الشحن التي ارتفعت نتيجة ارتفاع تكاليف التأمين البحري لإضافة إلى أهم عامل، وهو الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح أن التجار مازالوا يعملون طبقًا للأسعار القديمة التي قامت الشركات بتسليم بضائعها طبقًا لها متوقعًا ارتفاع في الأسعار قائلًا:" أن رفع سعر الفائدة تفيد للمودع باستثمار أمواله بالزيادة وللمقترض من أصحاب المصانع والتجار تحمله فوائد بالزيادة مما يؤدي في النهاية تحميله لتلك الزيادة على المنتج .

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، قررت في اجتماعها الاستثنائي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.2%، و10.25%، و9.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج