اعلان

«المستوردين»: موجة ارتفاع الأسعار الحالية غير مبررة وعلى الحكومة تشديد الرقابة

سعيد الخضرى عضو شعبة المستوردين
سعيد الخضرى عضو شعبة المستوردين

طالب سعيد الخضري، عضو شعبة المستوردين، بفرض المزيد من الرقابة على الأسعار، لافتا إلى أن موجه الارتفاع الحالية غير مبررة، لعدم دخول بضائع جديدة إلى السوق، منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال الخضري، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، إن الأجهزة الحكومية، تعتبر حائط الصد الأول ضد جشع التجار والمتلاعبين بالسوق، لافتا إلى ضرورة وضع استراتيجية للسيطرة حاليا على الأسعار، من خلال ملاحقة المحتكرين والمتلاعبين بالأسواق، من خلال جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، ووزارة الداخلية وغيرها من الأجهزة الرقابية.

وأضاف أنه على الرغم من نفي المسئولين وقف توفير التمويلات للعمليات الاستيرادية لعدد من السلع، والتي غالبا ما تكون سلعا ترفيهية، إلا أن فكرة وضع قائمة خاصة بالسلع غير الضرورية قرار جيد، يهدف إلى ضبط عمليات الاستيراد، ووضع أولويات تدبير العملة الأجنبية، لتوجيهها إلى السلع الأكثر أهمية.

وأشار إلى أهمية تحديد وزارة المالية، سعر الدولار الجمركي، الذى يهدف إلى تثبيت سعر الدولار بالجنيه المصري، عند حساب الجمارك المستحقة على السلع المستوردة، لافتا إلى أن وزارة المالية حددته بـ 16 جنيه قرار هام، سيؤدي إلى توفير السلع الاستراتيجية في السوق بشكل أكثر سهولة، في ظل ارتفاع أسعار الدولار حاليا.

وأضاف أن هناك وفرة فى السلع الاستراتيجية، مصحوبة بتخفيض في الأسعار يصل إلى 30%، لافتا إلى أن السلع متوفرة فى الأسواق بكميات كبيرة، لكن المشكلة هي ارتفاع الأسعار، نتيجة جشع التجار، الأمر الذي يستلزم فرض الأجهزةالمعنية المزيد من السيطرة، لتحقيق الضبط الكافي للسوق .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً